تفسير رؤيا الصولجان في المنام

img

تفسير رؤيا الصولجان في المنام

قال ابن سيرين :

الصولجان(1)  :(1) الصولجان : العصا المعقوقة الرأس ومنها صولجان الملك

فهو ولد أهوج .

وقيل رجل منافق معوج واللعب به استعانة برجل هذه صفته.

قال عبد الغني النابلسي :

فإن رأى أنه لعب به فإنه يستعين برجل منافق ويسلطه على رجل ينسب إليه نوع الكرة والكرة قلب الإنسان. والصولجان لسانه فإنه يلعب به على المراد وجرى أمره في خصومة أو مناظرة على المراد وما حدث في الصولجان من نقص أو زيادة فانسبه إلى الولد أو اللسان. ومن رأى أنه يجلد الكرة بالصولجان فإنه يخاصم امرأة أو رجلاً منافقاً لأن الكرة كلما سكنت أتعبها وضربها وهذا شبه المخاصمة والصولجان يشتق منه الجان وربما دلت رؤيته على الحرب والضر وتدل رؤيته على خير كان. ومن رأى أن بيده صولجاناً يضرب فإنه يسأل ما يطلب بغير استقامة ويصيب من ذلك بقدر ما كان من استمكانه مما يضرب.

صياح الإنسان : من رأى أنه يصيح على قوم فإنه ينال دولة لأن الصيحة هي الدولة في كلام العرب ومن صاح وحده فإنه يذهب بطشه وتضعف قوته والصيحة تدل على الفتنة لحدوث بلاء من سيف أو هدم أو غرق أو نازلة أو مرض تصيح الناس فيه إلى اللّه تعالى.

صبيان القمل:  هو في المنام قوم مفسدون فمن رأى صبيان القمل في منامه ولا يقدر أن يزيلها فإن امرأته يتبعها قوم مفسدون ولا يقدر على منعهم.

قال ابن سيرين :

الصيقل (1)  :-(1) الصقيل : من صناعته جلاء السيوف

وزير مهيب له أمر ونهي ممن يضر وينفع كالسطان وسيوفه وجنده ورجاله أو امره ويدل ايضا على الفقيه أو الحاكم وسيوفه فتواه وأحكامه وعلى الواعظ وسيوفه قلوب الناس عنده يجلوها ويزيل صداها ويدل على الطبيب وسيوفه عقاقيره القاطعة للأمراض فمن عاد في المنام صيقلا عمل من وجوه ذلك ما يليق به ومن جرت بينه وبين صيقل مجهول معالجة أو معاملة جرى مايدل عليه في اليقظة بينه وبين من يدل عليه الصيقل في التأويل مثله بما يطول شرحه

قال عبد الغني النابلسي :

صيقل : هو في المنام مثل الوزير يكون أمر الشريف والوضيع إليه ويكون ثابتاً عادلاً مهيباً والصقيل تدل رؤيته في المنام على زوال الهم والغم والعلم بعد الجهل ومرافقة الصلحاء الذين يبصرونه عيوب نفسه.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الصولجان في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً