تفسير رؤية الحصان،الخيل،الفرس،المهر في المنام

img

تفسير رؤية الحصان،الخيل،الفرس،المهر في المنام

رؤية الحصان أو الخيل أو الفرس في المنام (الحلم) تدل على الخير و البركة و الرزق و الفرج والنجاح و الشفاء لمن هو مريض خاصة إن ملكها أو ركبها و عليها سرج و مشت به بسهولة و يسر .

ويدل مهر الحصان في المنام(الحلم) على الزواج أو الخطبة للمرأة العازبة و على الحمل للمتزوج .

ويدل إصطبل الخيل (الحصان) ، على مكان الخير و المخازن و مكان أشرف الناس خاصة إذا كان الإصطبل نظيفا و فيل خيل كثيرة و جميلة .

وكذا يدل على على عساكر الجيش و الشرطة و الثكنات العسكرية.

ويدل الحصان على الرجل الشريف رفيع النسب حسن الأخلاق صاحب المواقف وتدل على الرجل الشجاع المقدام  .

ويدل الحصان على السيارة و على قدر جماله يكون جمال السيارة .

الفرس تلد مهرا:

حلم ولادة الفرس له دلالات متعددة منها:

يدل على ولادة امرأة شريفة لرجل كريم .

ومبشرة بالحمل للمتزوجة .

وللعازبة عريس يليق بها صاحب مال إن كان المهر أسود.

وللتاجر زيادة ربح و الإقبال على مشروع جديد.

ورؤيا أنثى الحصان تلد مهرا في البيت مبشرة بمناسبة سعيدة لأهل ذلك المكان .

وتدل على بركة في المعيشة و الرزق .

وعلى زيارة رجل كريم حسن النسب .

وولادة الفرس الأسود رزق من مال .

وولادة الفرس الأبيض ولد جميل .

والفرس البني ولد كريم ورزق طيب .

الفرس:

ذنب الفرس:

أتباع الرجل، فإن كان ذنوبة ؛ كثر تبعه، وإن كان مهلوبا) محذوفة ؛ ق تبعه, وكل عضو من الفرس شعبة من السلطان، كقدر العضو في الأعضاء، ومن رأى أنه على فرس يجمح به؛ فإنه يرتكب معصية، أو يصيبه هوك بقدر صعوبة الفرس، وقد يكون تأويل الفرس حينئذ هواه ، يقال : ركب فرن هواه، وجمح به هواه. وإن كان الفرس عرمة كان الأمر أشنع وأعظم .

ولا خير في ركوب إلا في موضع الأواب، ولا خير في ذلك على حائط، أو سطح، أو صومعة إلا أن يرى للفرس جناحا يطير به بين الماء والأرض؛ فإن ذلك شرف في الدنيا والذين مع سفر، والبلق شهرة، والأهم مال وسؤدد، وعثر في سفر، والأشقر يدك على الحزن. وفي وجه آخر : أن الأشقر نصر؛ لأن خيل الملائكة كانت شقراً.

وحكي: أن رجلا أتى ابن سیرین، فقال : رأيت كأني على فرس قوائمه من حديد ! فقال : توقع الموت.

وحكي أن علي بن عيسى الوزير قبل أن يلي الوزارة رأى كأنه في ظل الشمس في الشتاء راكب فرسة مع لباس حسن، وقد تناثرت أسنانه، فانتبه فزعة، فقص رؤياه على بعض المعبرين، فقال : أما الفرس؛ فعر ودولة، واللباس الحسن ولاية و مرتبه، وكونه في ظل الشمس نیله وزارة الملك، أو حجابته ، وعيشه في كنفه، وأما انتثار أسنانه ؛ فطول عمره . وقيل : من رأى فرسا مات في داره، أو يده ؛ فهو هلاك صاحب الرؤيا، ومن ركب فرسا أغر محجلا بجميع الاته، وهو لابس ثياب الفرسان ؛ فإنه ينال سلطانة وعا، وثناء حسنة، وعيشة طيبة، وأمنة من الأعداء.

والكميت أقوى للقتال وأعظم، والسمند  : شرف ومرض. ومن رکب فرسا، فركضه، حتى ارفض عرقة؛ فهو هوى غالب يتبعه، ومعصية يذهب فيها لأجل العرق، وإنما قلنا: العرق في الركض نفقة في معصية؛ لقول الله تعالی : (( ولا تركضوا وارجعوا إلى ما أترفتم فيه)) [الأنبياء : ۱۳].

والفرس لمن رآه من بعيد بشارة وخير؛ لقوله صلى الله عليه وسلم  : ” الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة ” .

فإن رأى كأنه يقود فرسا؛ فإنه يطلب خدمة رجل شريف. ومن ركب فرسة ذا جناحين؛ نال ملكة عظيمة؛ إن كان من أهله، وإلا وصل إلى مراده . والفرس الجموح: رجل مجنو، بطری متهاوث بالأمور، وكذلك الحرون.

وقلادة الفرس : ظفر العدو براكبه، وقيل: إن ذنب الفرس نسل الرجل وعقبه ، وقيل : من رأى الفرسان يطيرون في الهواء، وقع هناك فتنة وحروب، ورؤية الفرس المائي تدك على رجل كاذب، وعمل لايت والرمكة : جارية أو امرأة حرة شريفة.

وقفز الفرس :

سرعة نيل أمانيه ، ووثوبه زیاده في خيره، وهملجته استواء أمره. وقيل : إن منازعة فرسه إياه خروج عبده عليه؛ إن كان ذا سلطان، وإن كان تاجراً؛ خروج شريکه عليه، وإن كان من عرض الناس؛ فنشوز امرأته.

ومن ركب فرسا بسرج؛ نال شرفاً، وعزاً وسلطاناً  ؛ لأنه من مراكب الملوك ومن مراكب سليمان عليه السلام، وقد يكون سلطانه زوجة ينكحها، أو جارية يشتريها، فإن ركبه بلا لجام؛ فلا خير فيه في جميع وجوهه ؛ لأن اللجام دال على الورع، والدين، والعصمة، والمكنة، فمن ذهب ذلك من يده، ومن رأس دايته ؛ ضعف أمره، وفسد حاله، وحرمت زوجته، وكانت بلا عصمة تحته.

ومن رأى فرسا مجهولا في داره، فإن كان عليه سرج؛ دخلت إليه امرأة بنکاح، أو زيارة، أو ضيافة، وإن كان عرياً، دخل إليه رجل بمصاهرة، أو نحوها. وقد كان ابن سیرین يقول: من أدخل فرساً على غيره ظلمه بفرس، أو بشهادة أخذ ذلك من اسمه، مثل أن يقتله، أو يغمز عليه سلطاناً، أو لصأ، أو نحو ذلك .

والرکوب يدل على الظفر، والظهور، والاستظهار؛ لركوبه الظهر، وربما دلت مطية الإنسان على نفسه، فإن استقامت؛ ممن حاله، وإن جمح ، أو نفرث، أو شردث، مرحت، ولهت، ولعبت، وربما دل مطينه على الرمان، وعلى الليل والنهار.

والرديف تابع للمتقدم في جميع ما بدك مرکویه عليه، أو خليفته بعده،| أو وصه، ونحوه، وأما المهر، والمهرة فابن، وابنة، وغلام، وجارية، فمن ركب مهرة بلا سرج، ولا لجام؛ نکح غلاما حدثة، وإلا ركب ها وخوفة، وكذلك يجري حال المهرة.

والشهباء: امرأة متدينة .

ومن شرب لبن الفرس؛ أصاب خيرة من سلطان، والفرس الحصان : سلطان وعر، فمن رأى أنه على فرس ذلول يسير رويدا، وأداة الفرس تام أصاب عزاً، وسلطاناً، وشرفاً، وثروة بقدر ذلك الفرس له. ومن ارتبط فرسة النفسه، أو ملکه ؛ أصاب نحو ذلك، وكل ما نقص من أداته ، نقص من ذلك الشرف، والسلطان .

فسر حلمك.

لتعبير رؤياك (الخاصة بمخاط الأنف في المنام) و تفسير حلمك أكتبه في التعليقات كاملا مع معلوماتك:

العمر.

الوظيفة.

الزواج و الأولاد.

الحالة الصحية.

تاريخ الرؤيا.

البلد.

والشقراء : ذات فرح ونشاط .

والبلقاء: امرأة مشهورة بالجمال والمال.

والدهماء: امرأة متدينة، موسرة في ذكر وصيت.

قال عبد الغني النابلسي

فرس الشطرنج: تدل رؤيته في المنام على العقود من المال، وربما دلت على الاحتيال للقبض وللمريض على النزع والموت

قال ابن سيرين :

الفرسان : من رأى فرسانة يتراكضون خلال الدور، ويدخلون أرضا أو محلة؛ فإنها أخطار تصيبهم.

 

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

8 تعليق على “تفسير رؤية الحصان،الخيل،الفرس،المهر في المنام”

  1. ‏رايت اني في مكان يشبه بيت جدتي وكأن في اثنين اطلقوا عليه رصاص وأصابتني بدون نزول دم بعدها شفت حصان بني دخل من باب وكان بدون لجام بعدها الحصان قالي متى تبغين ؟ قلت له الحين ثم قرب منى ونزلي الحصان وركب ع ظهره وتمسك بقوة واخذني وركض فيني ..
    ‏عزباء موظفة

  2. لقد راية في المنام اني اشتريت مهرا صغيرا رائع الجمال بستمائة ريال سعودي وكان جماله رائع جدا جدا لون ابيض مرصع ببني يميل الى اللون الذهبي
    انا متزوج ولي من الاولاد اثنين ومن البنات اربع عمري 42 عام ليس لدي عمل

اترك رداً