تفسير رؤيا المقبرة في المنام

img

تفسير رؤيا المقبرة في المنام

قال ابن سيرين:

المقبرة: قال بعضهم: من رأى كأنه أتى المقابر، فنبش عنها، فوجدهم أحياءً أو أمواتاً، فإنه يدل على وقوع موت ذريع في تلك الناحية، أو البلدة، والله أعلم.

قال عبد الغني النابلسي:

مقبرة:

هي في المنام دالة على الموعظة والقراءة والبكاء والتذكار والخشوع والتجرد عن الدنيا، وربما دلت على العلماء والزهاد وأمراء الملك وزعماء الجيوش من المؤمنين، وربما دلت مقابر الإسلام على خيامهم وتجهيز ملاقاتهم بعساكرهم، واجتماع النساء والرجال للأمور المهمة، وقد تدل على دار زانية. ومقبرة أهل الذمة دالة على البدع والغفلة والخمور والزنى والفسق والكفر والخوف والنواويس. ومدافن الجاهيلة دالة على الكسب والمغنم والسبي وكشف الأسرار والاطلاع على العورات من أهل الشرك والنفاق، فمن حصل له من مدفن هؤلاء شيء له قيمة دل على الرزق الحلال من المكسب أو المغنم.

قال ابن سيرين:

الجبانة :

تدل على الآخرة , لأنها ركابها , وإليها يمضى بمن وصل إليها , وهي محبس من وصل إليها , وربما دلت على دار الرباط , والنسك. والعبادة , والتخلي من الدنيا , والبكاء , والمواعظ , لأن أهلها في تزاويهم عن الناس عبرة لمن زارهم وموعظة لمن راهــم , وانكشــف إليه أحــوالهــم وأجســامهــم المنهــوكــة , وفـرقهــم المسحوقة , وقد سقاها النبي صلى الله عليه وسلم حين دخلها , وسلم على ساكنيها: دار قوم مؤمنين

وربما دلت على الموت , لأنها داره , وربما دلت على دار الكفــار, وأهل البدع , ومحلة أهل الذكاء لأن من فيها موتى , والموت في التأويل فساد الدين , وربما دلت على دور المستخفيي بالأعمـال المهلكـة. والفساد كـدور الـزنــاة  ودور الخمــور  التـي فيهـا السكارى مطرحين , كالموتى , ودور الغافلين الذين لا يصلون, ولا يذكرون الله تعالى , ولا ترفع لهم أعمال , وربما دلت على الشجن  لأن الميت مسجون في قبره فمن دخل جبانة في المنام وكان مريضا في اليقظة , صار إليها ,ومات من علته ولا سيما إن كان بنى فيها بيتا , أو دارآ. فإن لم يكن مريضا , فانظر فإن كان فى حين دخوله متخشعا , باكيا بعينه , أو تالي لكتاب الله تعالى  أو مصليآ إلى القبلة: فإنه يكون مداخلا لأهل الخير وحلق الذكر ونال نسكاء وانتفع بما يراه , أو يسمعه , وإن كان حيـن دخوله ضاحكـآ , أو مكشوف السوءة , أو بائلا على القبور. أو ماشيأ مع الموتى , فانه بداخل أهل الشر , والفسوق , وفساد الدين ويخالطهم على ما هم عليه. وإن دخلها بالآذان وعظ من لا يعظ. وأمر بالمعروف من لا يأتمر , وقام بحق , وشهد بصدق بين قوم غافلين , جاهلين , أو كافرين

قال عبد الغني النابلسي:

جبانة:

رؤيتها في المنام أمن للخائف . وخوف لامن, وربما دلت الجبانة على الخوف والرجاء والرجوع إلى الهدى بعد الضلالة , ورؤية جبانة أهل الشرك هم ونكد وخوف وشك في الدين .

والمقابر المعروفة أمر حق , فإن رأى أنه دخل المقابر المعروفة لينزجر بدخولها, وقال: كلام بر وحكمة وإنابة , فإنه يدخل في أمر حق بنصب فيه . وإن لم ينزجر , فإنه أمر يغفل فيه , ومن دخل مقبرة أو داس عظام الموتى برجله قبر.

جباية : الأموال في المنام دالة على الإكراه على الزكاة أو العشر. أو على شيء من الحوادث فإن كان هو الجابي ربما دل ذلك على رفع قدره أو على سبب يستأذن فيه من الخاص والعام. كالحمام والسكرية , وما أشبه ذلك.

  • فسر حلمك:
  • لتفسير المنام المتعلق برؤيا المقبرة في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .
  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً