تفسير رؤيا الشاعر في المنام

img

تفسير رؤيا الشاعر في المنام

قال ابن سيرين :

الشاعر : رجل غاو ، يقول ما لا يفعل والشعر : قول الزور ومن رأى أنه يقول الشعر ويبتغي به كسبا فإنه يشهد بالزور . فإن رأى أنه قرأ قصيدة في مجلس ؛ فإنها حكمة تميل إلى النفاق . فإن سمع الشعر ؛ فإنه يحضر مجالس يقال فيها الباطل . ومن رأى كأنه اعجمي، فصار فصيحا ، فإنه شرف وعز أو ملك حتى لا يكون له فيه نظير إن كان واليا وأن كان تاجرا فأنه يكون مذكورا في الدنيا وكذلك في كل حرفة . ومن رأة أنه يتكلم بكل لسان فإنه يملك أمرا كبيرا من الدنيا ، ويعز ؛ لقول الله تعالى حكايه عن يوسف : (( إني حفيظ عليم )) ( يوسف : 55 ).

يعني : بكل لسان . والكاتب : ذو حيلة لطيفة مثل الإسكافي والقلم والإبرة .

والمداد كالشيء الذي يخرم به من خيوط وسيور وكالحجام وقلمه : مشرطته ، ومداده : دمه ، وكالرقام ، والرفاء ، ونحوها . وربما دل على الحراث ، والقلم : كالسكة ، والمداد : كالبذر .

فمن حدث عليه حادث مع كاتب مجهول؛ تعرف تلك الصفة ماذا تدل عليه ، ثم اضفها إلى من تليق به ، أو من هو في اليقظة في أمر هو حال فيه ممن ينصرف الكاتب أليه ، كالذي يقول : رأيت كأني ممرت كاتب ، فدفع إلي كتابا ، أو كتابين ، أو ثلاثة ، وكان فيها دين لي أو علي فأختها منه، ومضيت فانظر إاى حاله ، ويقظته: فإن كان له نعل ، أو خف عند خراز وقد مطله أو هم بشرائه فهو ذلك وأشبه ما بهذا الوجه أن يأخذ منه رقعتين أو كتابين وإن كان قد أضر الدم به أو هم بالحجامة أو احتجم قبل تلك الليلة ، فهو ذاك وأشبه ما بهذا المكان أن تكون الرقاع ثلاثة إن كان ممن يحتجم كذلك .

فإن كان له ثوب عند مطرز ، وصانع ديباجي ، فهو ذاك . وإن كان له سلم عند حراث ؛ أخذ منه ما كان له ، وإلا قدمت إليه أخبار، ووردت عليه أمور، فإن كانت الكتب مطوية ، فهي أخبار ظاهرة . والكاتب إذا رأى أنه أمي لا يحسن الكتابة فإنه يفتقر إن كان غنيا ، أو يجن إن كان عاقلا ،أو يلحد إذا كان مذنبا ، او يعجز إن كان ذا حيلة.

وإذا رأى الأمي : أنه يحسن الكتابة فإنه في كرب ، وسيلهمه الله تعالى سببا يتخلص به من كربه ، وتمزيق الكتاب: ذهاب الحزن ، والغم .

قال عبد الغني النابلسي:

شاعر :

تدل رؤيته في المنام : على تلفقيق الكلام والأمر بالمنكر والنهي عن المعروف غالبا ، وتدل على الكذب في الدعوى .

وربما دلت رؤية الشاعر على الزنى وشرب الخمر والمغرم في المال ، فإن حفظ الرائي منه شعراً يتضمن حكمة أو توحيداً لله تعالى أو مدخا في النبي صلى الله عليه وسلم ، أو صار الرائي شاعرا في المنام يقول ذلك نال علما وهدايه ومنصبا جليلا ، والشاعر في المنام رجل غاو يقول ما لا يفعل.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الشاعر في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

2 تعليق على “تفسير رؤيا الشاعر في المنام”

  1. أرسلي الرؤيا عبر الخاص
    في حسابي
    على تويتر
    مفسر الاحلام بن علي
    مع عبارة راسلتك في الموقع

  2. حلمت حلما ظهرت فيه امي المتوفية سألتني في الحلم من هي الاحسن صدقة جارية او صدقة جارية بالماء و اجبت أن صدقة جارية بالماء احسن و بعد قليل قلت لها انني ايضا احتاج لها فاجابتني انها لا تعرف وبعدها انتهى الحلم
    ارجوك احب على تعليقي و اشرج لي اذا استطعت

اترك رداً