تفسير رؤيا الحمام في المنام

img

تفسير رؤيا الحمام في المنام

قال ابن سيرين :

الحمام : يدل علي المرأة لحل الأزارعنده و يؤخذ الانسان معه مع خروج عرقه , كنزول نطفته في الرحم , وهو كالفرج , وربما دل علي دور اهل النار وأصحاب الشر والخصاك والكلام كدور الزناه والسجون , ودور الحكام والجباه , لناره وظلمته وجلبه اهله , وحس ابوابه , وكثره جريان الماء فيه وربما دل علي البحر والاسقام وعلي جهنم .

فمن رأي نفسه في حمام او رأه غيره فيه فإن رأي فيه ميتا فإنه في النار والحميم لأن جهنم أدراك , وابواب مختلفه وفيها الحميم والزمهرير وان رأي مريض ذلك نظرت في حاله ,فإن رأي أنه خارج من بيت الحراره الي بيت الطهر , وكانت علته في اليقظه حر , تجلت عنه فأن اغتسل وخرج منه خرج سليم . وان كانت علته بردا تزايدت به وخيف عليه . فإن اغتسل مع ذلك ولبس بياضا من الثياب خلاف عادته وركب مركوبا لا يليق به , فان ذلك غسله وكفنه ونعشه . وان كان ذلك في الشتاء خيف عليه الفالج . وان رأي أنه داخل في بيت الحراره فعلي ضد ماتقدم في الخروج يجري الاعتبار .

ويكون في البيت الاوسط لمن جلس فيه من المرضي دالا علي توسطه في علته حتي يدخل او يخرج , فإما نكسه او افاقه , وان كان غير مريض وكانت له خصومه او حاجه في دار حاكم او سلطان او جاب حكم له , وعليه علي قدرماناله في الحمام من شده حرارته , او برده او زلق او رش . فإن لم يكن شئ من ذلك وكان الرجل عزبا  تزوج، أو حضر في وليمة، أو جنازة، وكان فيها من الجلبة، والضوضاء، ، والهموم والغموم، كالذي يكون في الحمام، وإلا ناله عنه سبب من مال الدنيا عند حاكم لما فيه من جريان الماء ، والعرق، وهي أموال، وربما دل العرق خاصة على الهم، والتعب، والمرض مع غمة الحمام وحرارته . فإن كان فيه متجردا من ثيابه، فالأمر مع زوجته ، ومن أجلها، وناحيتها، وناحية أهلها، يجري عليه ما يؤذن الحمام به، فإن كان فيه بأثوابه؛ فالأمر من ناحية أجنبية، أو بعض المحرمات، کالأم، والابنة، والأخت، حتى تعتبر أحواله أيضا، وتنقل مراتبه ومقاماته، وما لقيه،  او يلقاه بتصرفه في الحمام، وانتقاله فيه من مكان إلى مكان ، وإن رأى أنه دخله من قناة ، أو طاقة صغيرة في بابه ، أو كان فيه أسد، أو سباع، أو وحش، أو غربان، أو حيات، فإنها امرأة يدخل إليها في زينة، ويجتمع عندها مع أهل الشر والفجور من الناس

وقال بعضهم: الحمام بيت أذى، ومن دخله أصابه هم لا بقاء له من قبل النساء والحمام : اششق من اسمه الحميم، فهو حم، والحم: صهر، أوقريب. فإن استعمل فيه ماء حارة أصاب هما من قبل النساء، وإن كان مغموما ودخل الحمام؛ خرج من غمه فان اتخذ في الحمام مجلس ؛ فإنه يفجر بامرأة، ويشهر بأمره؛ لأن الحمامموضع كشف العورة. فإن بني حمامة ؛ فإنه يأتي الفحشاء، ويشع عليه بذلك . فإن كان الحمام حارة لينا؛ فإنه أهله، وصهره، وقرابات نسائه موافقون، مساعدون له، مشفقون عليه , فإن كان باردا ؛ فإنهم لا يخالطونه ، ولا ينتفع بهم. وإن كان شديد الحرارة ؛ فإنهم يكونون غلاظ الطباع، لا يرى منهم سرورا؛ لشدتهم. وقيل: إن رأى أنه في البيت الحار؛ فإن رجلا يخونه في امرأته،وهو يجهد أن يمنعه، فلا ينهيا له، فإن امتلا الحوض، وجرى الماء من البيت الحار إلى البيت الأوسط، فإنه يغضبه على امرأته. وإن كان الحمام منسوبة إلى غضارة الأنيا؛ فإن كان باردا؛ فإن صاحب الرؤيا فقير، قليل الكسب، لا تصل يده إلى ما يريد، وإن كان حارة لينا، واستطابه ؛ فإن أموره تكون على محبة، ويكون كسوبة، صاحب دولة يرى فيها فرجة وسرورة، وإن كان حارا شديد الحرارة؛ فإنه يكون كسوبا،ولا يكون له تدبير، ولا يكون له عند الناس محمده وقيل : من رأى أنه دخل حماما؛. فهو دليل الحمى النافض . فإن رأى أنه شرب من البيت الحار ماء شحنة، أو صب عليه، أو اغتسل به على غير هيئة الغسل؛ فهو هم، وغم، ومرض، وفزع بقدر سخونة الماء، وإن شربه من البيت الأوسط؛ فهو حمى صالية. وإن شربه من البيت البارد ؛ فهو پژسام ) . فإن رأى أنه اغتسل بالماء الحار، وأراد سفرة، فلا يسافر. فإن كان مستجيرا بإنسان يطلب منفعته، فليس عنده فرج، لقول الله تعالى : (وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل) الكهف: ۲۹, فإذا اجتمع الحمام، والاغتسال، والنورة؛ فخذ بالاغتسال ، والنورة، ودع الحمام، فإن ذلك أقوى في التأويل. فإن رأى في محلة حماما ، مجهولا، فإ هناك امرأة ينتابها الناس. وقال بعضهم: من رأى كأنه يبني حمامة؛ قضيت حاجته .

وحكي أن رجلا كأنه انزلق في الحمام، فقصها على معبر، فقال : شدة تصيبك . فعرض له أنه زلق في الحمام، فانكسرت رجله والحمام: جامع بين الناس على معصية، وهو أيضا: قيم من بدل الحمام عليه؛ لأن الحمام يدل على أشباه كثيرة قال عبد الغني النابلسي: وقيم الحمام يدل على خازنها، ويدل على دار الحاكم وقيمها القاضي، ويدل على المرأة وقيمها زوجها أو العاقد يدل على دار زانية، وقيمها رجل ديوث، وهو الذي يجمع بين الرجال والنساء، ويدل على السجن وقيمها السجان، ويدل على البحر وقيمه رئيس السفينة ومديرها. والحمام دال على دار العلم والرباط والجامع والسوق الذي هو محل الكسب والمغرم، ويدل على الموسم ويدل على التوية للفاسق والهدى للضال والغني للفقير والشفاء للمريض، وربما دل على دار السلطان لما فيها من الجنابة والتعري وكشف الرؤوس وأخذ الأموال، وربما دل على البحر وسوق الصرف. فإن دخلها مريض واغتسل بما يوافقه ، دل ذلك على زوال مرضه, وإن استعمل فيها ماء غير موافق، دل على الهم والنكد وزيادة الأمراض، وإن اغتسل فيها السليم وتنظف، نال عليها علما يهتدى به أو قضى دينه أو تاب الله عليه مما هو مرتكبه، وإن كان أعزب تزوج. وإن كان فقيرا أستغني. وإن اغتسل بالماء على ثيابه ابتلي بحسن زانية وأفسد معها دينه وترك الدين بسببها. وإن رأى ميتا في الحمام فإن كان في بيت الحرارة، دل على أنه مطالب بما عليه من التبعات خصوصا إن كان لابس ثياب دنسة مكشوف العورة . فإن رأى كأنه خرج من الحمام وعليه قماش حسن أو رائحة طيبة، دل على أن الله تعالى قد سامحه وعفا عنه، ومن رأى نفسه في نهار والنجوم محدقة به أو على رأسه، دل على أنه يدخل حمامة، فإن وجد في منامه حرارة شديدة أو بردة شديدة، ناله. شدة في الحمام الذي يدخل إليه فإن الحمامات کالنجوم الظاهرة فإن اختلط النساء بالرجال في الحمام، دل على اختلاف الأحوال، ونقض العادات والوقوع في البدع والشبهات، وربما دل ذلك على سيء يقع في ذلك البلد حتى يختلط النساء بالرجال ويسبوهن ويطلعوا على عوراتهن. فإن رأى ماء الحمام صار دما والناس ينضحون منه على أبدانهم، دل ذلك على ظلم الملك  لهم في أموالهم، أو حيف العلماء على العامة في استباحة المحظورات. كفطر يوم الصوم، أو صوم يوم الشك أو الوقوف بعرفة في غير يومها، أو صلاة الجمعة قبل الزوال وما أشبه ذلك . وربما دل الحمام على الكنيسة لأنه مظان الجان و الشياطين والصور المختلفة وحياض الحمام: أتباع من دل الحمام عليه. وربما دل الحمام للأعزب على الزوجة وحباضه أولادها وأهلها أو مالها. ومن اتخذ الحمام مسكنه، فإنه مصر على الذنوب. ومن دخل حمامة واغتسل وخرج منه خرج من هم امرأة أو دين. ومن غنى في الحمام، فإنه يتكلم بكلام يسمع له جواب . والحمام المظلم سجن، وخزانة الحمام امرأة لا خير فيها لقربها من النار

حمامي: تدل رؤيته في المنام على قضاء الدين، وزوال الهموم والأنكاد ونفاذ الأمر والطهارة. وربما دلت على الضيق أو المرض، ومن رأى أنه حمامي أو القائم فيه لا يخدم الناس في الحمام، فإنه قواد ولد زني لا يطاوع الناس، ولا ينتفع منه. فإن كان عليه ثياب بيض، فإنه يجلو عن الناس همومهم، وهو أيضا قيم من بدل الحمام عليه لأنالحمام يدل على أشياء كثيرة.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الحمام في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

4 تعليق على “تفسير رؤيا الحمام في المنام”

  1. أكتب معلوماتك كاملة
    العمر
    الزواج
    الوظيفة
    يمكنك مراسلتي عبر الخاص
    عن طريق فيسبوك أو تويتر

  2. حلمت بأخ خالي المتوفي يحاول يدخل علي بالحمام وانا كنت غاضبه ف اقفلت الباب وذهبت كي اقضي حاجتي ف كسر القفل ودخل من الباب وكانت حالته سيئه للاسف وتعبان ويشتكي من التعب والالم بجسمه وجدتي امه كانت امامنا تناظرنا علماً ان خالي توفي وهو مريض مرض نفسي وكان بالحلم كأنه هو بالواقع وعلامات التعب عليه واضحه

اترك رداً