تفسير رؤية الصقر في المنام

مقالات عامة 0 admin

تفسير رؤية الصقر في المنام

قال عبد الغني النابلسي :

صقر:

هو في المنام ولد ذكر وسلطان رفيع القدر مهيب شريف ظلوم وفرخه ولد رفيع وإن رأى أن صقراً اتبعه فقد غضب عليه رجل شجاع والصقر يدل على رجل ظالم ذي قوة وبطش. ومن رأى صقراً من غير منازعة فإنه ينال مغنماً وكذا كل حيوان يصطاد به لأنها خلقت للصيد والمغنم. ومن رأى أنه أصاب صقراً صيوداً أو كان له مطاوعاً فإنه يصيب سلطاناً ويكون فيه ظلوماً غشوماً فاسد الدين. ومن رأى أنه أصاب صقراً غير صيود ولا مطاوع فإنه يصيب ولداً غلاماً ويبلغ ذلك الولد مبلغ الرجال والصقر يدل على العز والسلطان والنصر على الأعداء وبلوغ الآمال والزينة بالأولاد والأزواج والمماليك والسراري ونفيس الأموال والصحة وتفريج الهموم والأنكاد وربما دل على الموت لاقتناص الأرواح ويدل على الحسن والقيد والتوسيم والتقتير في المطعم والمشرب والصقر المعلم بالنسبة إلى الغشيم فصيح في الناس.

الصعوة: امرأة أو جارية أو صبى أو مال .

قال عبد الغني النابلسي :

صف : في المنام تدل رؤيتها على ائتلاف القلوب على لقاء العدو والقيام بالحقوق وربما دل ذلك على ملازمة صفوف المصلين.

قال ابن سيرين :

الصفا والمروة :

وأما السعي بين الصفا والمروة فهو العمل بالمشي أو بالمقام وقد قال الله تعالى ((ثم أدبر يسعى فحشر فنادى)) وانما بعث في المدائن حاشرين ولم يبرح من مكان وربما كان ذلك سعيا بين حصنين أو ثغرين أو بين صفين أو عالمين أو رجلين صالحين أو زوجتين أو ابنتين أو بين سوقين بالنداء والسمسرة أو بين صناعتين بالفائدة والربح.

الضفار (1)  : رجل صاحب دنيا

(1) الضفار :

صانع الأواني من يؤثر الشر على الخير وقيل هو رجل غاش خائن وقيل رجل صاحب خصومة فإن رأى من كان يريد التزويج أنه يعمل عمل الصفارين دلت رؤياه على حسن خلق المرأة وعلى أنها تكون لسنة لأن للصفر صوتا.

قال عبد الغني النابلسي :

ومن رأى الصفر يضرب على السندان وقع في خصومة .

قال ابن سيرين :

الصفر،  والنحاس : مال من قبل النصارى واليهود فمن رأى أنه يذيب صفرا فإنه يخاصم في أمور من متاع الدنيا ويدل أيضا على كلام السوء والبهتان. ومن رأى في يده شيئا منه ليحذر أناسا يعادونه وليتق الله ربه في دينه لأن الله تعالى يقول ((من حليهم عجلا جسدا له خوار)) [ الأعراف :148] لم يكن ذهبا ولا فضة وإنما كان نحاسا ومن رأى صفرا أو نحاسا فإنه يرمى بكذب أو بهتان أو يشتم.

قال عبد الغني النابلسي :

ببهتان والصفر رجل مفتخر بمتاع الدنيا ومن ضرب به فإنه طالب متاع.

صفرد(1)  :*(1) صفرد : طائر يضرب به المثل في الجبن .

هو في المنام امرأة غنية شريفة عزيزة نبيلة جميلة كثيرة صنوف الأموال أو جارية فمن ملك صفرداً ملك امرأة أو جارية كذلك.

قال ابن سيرين :

الصفصاف(2)   :*(2) الصفصاف :جنس شجرة ، له أصناف عديدة .

رجل رفيع صبور مخلف ومن رأى كأنه نبت في داره عود وقد اخضر وزاد في الحسن على كل نبات دل ذلك على زيادة ولد مختار شريف في تلك الدار.

الصفع : إذا كان على جهة المزاح ؛ فاتخاذ يد عند المصفوع.

قال عبد الغني النابلسي :

صفع في القفاء:

هو في المنام دال على التوبيخ والمن بالعطاء الحقير والتسميع بذلك. ومن رأى أنه يصفع إنساناً صفعة بالمزاح فإنه يكون له عليه يد. ومن رأى إنساناً صفعه فإن له عليه يداً فإن صفع ملك ملكاً بينه وبينه عداوة فإن المصفوع يظفر بالصافع وذلك لأنه باغ عليه وذلك من شيمة الملوك والصفع إحسان بذل العنق.

صفير:

هو في المنام دليل على التخلق بأخلاق أهل الشرك وكذا التصفيق وربما دل فعل ذلك في المنام على الأمراض الموجبة للاصفرار أو تعطيل المساكن وخلوها فإن ذلك مما يتطاير الناس به.

قال ابن سيرين :

الصقار : نقيب .

صك(1) الكتابة :*(1) صك : الكتاب يكتب في المعاملات

من رأى في المنام أنه كتب عليه صك فإنه يؤمر بأن يحتجم.

صك الوجه(2):*(2) صك الوجه : ضربه .

في المنام دليل على الولد الذكر بعد الإياس منه قول الله تعالى: ((فصكت وجهها))[ الذاريات : 29 ]

صكاك: هو في المنام هجام محتال.

صلات: لأرباب الاحتياج في المنام دالة على إرغام العدو وإطفاء غضب الرب لأن صدقة السر تطفئ غضب الرب إلا أن يصل الإثم فهو مكروه ومحذور يفعله.

صريمة:

هي في المنام إذا دخلت على المريض تصرم عمره أو تصرمت أيام هجر المهجور وربما دلت على عصمة من دلت الصريمة عليه.

صملكة : في المنام دليل على الفقر المؤذي والكفر.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً