تفسير رؤية الفصد في المنام

img

تفسير رؤية الفصد في المنام

الفصد في المنام يدل على الشفاء للمريض .

كما يدل على إجراء التحاليل للمريض فإذا كان الدم صافيا ونقيا دلت الرؤيا على الخير و الشفاء للمريض.

وقد يدل على الدين أو صرف المال على قدر ما يخرج من الرائي من دم .

 

قال ابن سيرين :

الفصد:

من رأى كأن شيخة فصده ؛ فإنه يسمع كلاما من صديق، فإن خرج من عرقي دم ؛ فإنه يؤجر عليه، فإن لم يخرج منه دم ؛ فإنه يقال فيه حق، ويخرج الفاص من الإثم، فإن فصده بالعرض؛ فإنه يقطع ذلك الكلام عنه،

وإن فصده بالطول فإنه يزيد الكلام، ويضاعفه، فإن رأى كأن شابة فصده بالطول؛ فإنه يسمع من عدوه طعنة فيه، ويزيد ماله، ومن رأى كأن الشاب فصده بالعرض، فهو موت بعض أقاربه، فإن فصده الشاب بالطول، وخرج منه دم ؛ فإنه يصيبه نائبة من السلطان، ويأخذ منه مالا بقدر الدم الخارج منه، فإن فصده بالعرض؛ لم يتعرض له السلطان، فإن فصده عالم، وخرج منه دم كثير في طشت، أو طبق ؛ فإنه يمرض، ويذهب ماله على العيال، والأطباء؛ لأن الطبق هو الطبيب.

فإن فصده ولم ير دما، ولا خدش؛ سمع كلام من أقربائه من ينسب إلى ذلك العضو بقدر ما أصابه من الوجع، فإن افتصد، وكره خروج الدم ؛ فإنه يمرض، ويصيبه ضرر في ماله، وإن كان في ضميره : أين الفصد ينفعه، وخرج الدم منه بقدر معلوم موافق؛ فإنه يصځ ديه، ويص جسمه أيضا في تلك السنة.

والفصد في اليمني زيادة في المال، وفي اليسرى زيادة في الأصدقاء، فإن كان له امرأة سمنت سمناً عظيماً، واسع في دنياه، فإن فصد عرق رأسه استفاد رئيساً آخر، وإن لم يخرج من عرقه دم ؛ فإنه يقال فيه حق، فإن رأى أنه يفصد إنساناً ؛ فإن الفاصد يخرج من إثم، فإن رأى كأنه سرح الدم بعد الفصد؛ فإنه يتوب من ذنب، لأن خروج الدم توبة، فإن كان الأم أسود؛ فإنه مصر على ذنب عظيم؛ لأن الدم إثم، وخروجه توبة. فإن رأى كأنه أخذ مبضعاً، ففصد به امرأته طولاً ؛ فإنها تلد بنتاً، وإن فصدها عرضاً؛ فإنه يقطع بينها وبين قراباتها . فإن رأى كأنه ينوي الفصد؛ فإنه ينوي أن يتوب.

قال عبد الغني النابلسي:

فصد:

هو في المنام من عارف به على ما جرت به عادة الفاصد، والمقصود دليل على الراحة والشفاء من الأسقام لذي الحاجة إليه، وإن كان الغير حاجة كان إنذارة بمرض يعرض في العضو، والمقصود في المنام كمن يحتاج في اليقظة إلى الفصد في الأكحل فيفصد في الباسيليق ، أو كمن يحتاج إلى الفصد في الباسيليق فيقصده الفاصد في القيفال، وعلى هذا فقس الفصد في العروق المشهورة،

ومن فصد في المنام في عضو احتاج إلى فصده فيه في اليقظة العارض.

ومن رأى أنه يريد أن يفتصد فإنه يريد أن يتوب من إثم، وإن ظن أن الدم غلبه فهو هوى وإثم غالب.

وإن افتصد وخرج الدم فإنه يتوب ويرجع من إثم، فإن كان الدم أسود فإنه مصر على ذنب عظيم وسيتوب منه.

ومن رأى أنه يفصد ويخرج منه الدم فإنه يخرج من إثم أو يذهب شيء من يديه ثم يرجع إليه، والفصد خروج مال في كتابة حجة لأن المبضع كالقلم والدم كالمدادی والبكر إذا فصدت فإنها تتزوج، والفصد للصبي ختان.

وفصد المحبوس بشارة بخروجه لأن الدم مسجون في العروق، وقصد الحامل وضعها ونفاسها، وإن كان الفصد في غیر شهر الوضع فإنها تسقط، والفصد خروج مال في عمارة البدن.

وقيل : الفصد وطء لأن المني متكون من الدم ، وفصد الغني زكاة ماله، وفصد المرأة المجهولة دنيا مقبلة على من رآها.

فصاد :

هو في المنام رجل طعان على الحديث، فإن فصد رجلا بالعرض فقطع فإنه يطعن ويقطع ويلقى العداوة ، فإن فصد بالطول فإنه يتكلم بالجميل ويؤلف بين الناس.

أنظر مقال تفسير رؤية الدم في المنام

https://bit.ly/2UGn3Bz

أنظر مقال تفسير رؤية الحجامة في المنام

https://bit.ly/2Z8brcE

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

7 تعليق على “تفسير رؤية الفصد في المنام”

  1. غسل الملابس المتسخة يدل على الفرج و الخير وكلما كانت نظيفة بعد غسلها كانت الرؤيا أفضل

  2. حلمت ان توي مغتسلة من (الدورة الشهرية) وبعدين كذا بعد كم ساعة رجعت نزلت ( الدورة الشهرية)
    وانا اقول ان يوة توي مخلصةً منها كيف رجعت ورحت غسلت لبسي الداخلي المتسخ منها

    غير متزوجة(26) غير موظفة

اترك رداً

error: Content is protected !!