تفسير رؤية المركب في المنام

img

تفسير رؤية المركب في المنام

قال ابن سيرين:

المركب:

مال رجلٍ شريفٍ، ورياسةٍ. وكثرة حليه: ارتفاع الرياسة والذكر. وكون حليه من ذهب لا يضر، ويدل على جاريةٍ حسناء. وكونه من حديدٍ قوة صاحب الرؤيا. وكونه من رصاصٍ يدل على وهن أمره، وديانته. وكونه من فضةٍ مطليةٍ بالذهب يدل على جوارٍ، وغلمانٍ حسانٍ. وكون السرج، واللجام، واللبب بلا حلي يدل على تواضع راكبه، وكون باطنه خير من ظاهره.

قال عبد الغني النابلسي:

مركب البحر: أنظر مقال (تفسير رؤية السفينة في المنام) https://bit.ly/2E9qSJ7

سبق في حرف السين في السفينة، ومراكب الصيد في المنام دالة على الرزق والفائدة، فمن ركب في المنام مركباً غريباً ملكه أو يحكم عليه تزوج امرأة من تلك الأرض التي نسب المركب إليها، أو يشتري  جارية، أو ينتصر على عدوه، أو يسافر إلى جهته، أو يملك بضاعة منها، ومركب المعدية في المنام ربما كان حكم الله تعالى ولطفه ورحمته لمن ركب فيها، والقارب أقارب الرائي وما رئى في تلك السماء من اضطراب أو تغير أحوال كان ذلك عائداً على مركب الرائي خصوصاً إن كان الرائي في البحر لأن من أسماء المركب الفلك بالضم، ومركب الحراقة يدل في المنام على تفريج المهموم والأنكاد.

قال ابن سيرين:

مركب الحلي:

مال شريف بقدر ما أراد؛ لأنه إذا كان من ذهبٍ لا يضر؛ لأنه شرف الدابة، ورفعة ثمنها. وكثرة حليها: ارتفاع ذكره، وعلم رياسته. فمن رأى في يده مركباً فإنه ينال مال رجل شريف، ويفيد جاريةً حسناء، وإن كان من فضةٍ وذهبٍ؛ فإنه جوارٍ وغلمانٌ حسانٌ، أصحاب زينة.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!