تفسير رؤية الفلس في المنام

img

تفسير رؤية الفلس في المنام

فلس:

هو في المنام کلام مع رياء ومجادلة، ومن رأى أنه بلع درهما وأخرجه فلساً فإنه زنديق، والفلوس کلام رديء وصخب وشر، وإذا كانت الفلوس في الفاقة فإنها قضاء حاجة ، ومن رأى فلوس قد كتب عليها اسم الله فإنه قد رخص لنفسه في السماع واستعمال الشعر عوضا عن القرآن، ومن بلع دینارة وأخرجه فلسة من دبره فإنه يكفر بعد الإسلام لأن الدنيا دين والفلس غش وكفر. والفلوس تعب وسام لمن أصابها في المنام والفلوس تدل على الحزن والضيق وكلام يتبعه غم، وربما دلت الفلوس على الرزق الحفير أو الفرج بعد الشدة أو سير العمل الكثير الأجر، والفلوس تفلس في المحاكمات أو المناظرات بین العلماء أو في المال.

فلاس:

هو في المنام رجل يربح ما إذا كان في الرؤيا دليل خير، وإن كان دليل شر فإنه يفلس، ومن نودي في المنام بیا فلاس فإنه إذا كان معه شاهد يدل على الربح فإنه يربح فلسة، وإذا دل على الشر أفلس، أو يكون بذيء اللسان أو يكون دنيء المروءة لأن الفلس أرذل شيء يتبايع به وأدناه.

قال ابن سیرین :

الفلوس :

كلام رديء. والمنثور منها في وعاء: قضاء حاجة، والمكشوف منها: كلام ردي، وصخب، ومن رأى أنه أدخل في فمه درهما، فأخرج فلسا؛ فإنه زندیق . والفلس: کلام مع رياء ومجادلة، ومن رأي فلوسا عليها اسم الله تعالى؛ فإنه رځص لنفسه السماع، واستماع الشعر مثل القرآن. ومن رأى كأنه ابتلع دیناراً، أو أخرجه من أسفله فلساً؛ فإنه يموت على الكفر لأ الدينار دين ، والفلس غش، وكفر، وضلال. وقال  بعضهم: الفلوس تدل على حزن، وضيق، وكلام يتبعه غم. وقيل : الفلس يدك على الإفلاس.

أنظر رؤية تفسير الدنانير في المنام في هذا الرابط:

https://bit.ly/2DDz7fO

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!