تفسير رؤية الجند في المنام

img

تفسير رؤية الجند في المنام

جنـد:

هـم في المنام جنـد الله عزوجل. وهم ملائكة الرحمة  والغـاغـة ملائكـة العذاب. فإن رأى الإنسان أنه جندي يأكل رزق ملك في ديوانه فإنه يلي ولاية على بلاد بلا جهد. ومـن رأى أنه أثبت اسمه في الـديـوان , فإنه ينال خيرآ يـرجـو به الكفاية أو ينال دون ما يتمنى. ومن رأى كأنه جندي في العساكر فإنه إن كان مريض يموت, والا دل على هم وخسران . ومن رأى كأنه يكون جنديا أو يخرج إلى العسكر, فإن ذلك للمرضى دليل الموت , وقد يدل على خيبة وحزن وحركة في سفر. وفي العبيد تدل على أنهم سيكرمون من غير أن يعتقواء أو أنهم ومن رأى جنودا مجتمعة دل على هلاك المبطليــن , ونصـرة المحقيـن . وقلـة الجدـد دليــل الظفر.

ورؤية الجندي بيده سوط أو نشاب, دليل على حسن معاشه. ومن رأى في المنام جنود شقبلة من الشام أو من جهة العراق أو من جهة اليمن. فإن ذلك دليل على اختلاف الكلمة أو المحق.

ورؤية الجيوش تدل على الخوف. فإن كان جيش الكفار أكثر جمعا من جيش الإسالم بالغلبة في اليقظة لإلسلام. فالعشرون والألف بشارة وكذلك المئة وكذلك الثلاثة لألف والخمسة ألاف.

كل ذلك بشارة لذوي المحاربة على الفساق أو الكفار. وربما دل لفظ المئة على ما يحدثه الله تعالى في العالم في رأس كل مئة سنة , وربما دلت الألف لمن رآه في المنام على رؤية ليلة القدر والعسكر إذا كان معه نبي أو ملك أو عالم يكون نصرة الموحدين , فمن رأى عسكر يقدم بلدة أو سكة. فإنهم يأتيهم المطر عامآ. وقيل: الجنود نصر للمؤمنين , وانتقام من الظالمين

جند بيدستر: تدل رؤيته في المنام على طول الداء. ومن به داء دل على شفائه خصوص إن شرب من مائه شيئ في المنام فإنه يسخـن الأعضـاء  ويخفف الأرحام الباردة

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!