تفسير رؤية الفضة في المنام

img

تفسير رؤية الفضة في المنام

قال ابن سیرین :

الفضة: مال مجموع، والنقرة منه: جارية حسناء، بيضاء ذات جمال ؛ لأن الفئة من جوهر النساء .

فمن رأى أنه أستخرج فضة نقرة من معدنها ؛ فإنه يمكر بامرأة جميلة. فإن كانت كبيرة؛ أصاب کنزاً. فإن رأى أنه يذیب فضة، فإنه يخاصم أمرأته، ويقع في ألسن الناس .

وأما الفضة، فما كان منها معمولاً من نحو إناء، أو ځلي، أو شبهها مکسرا،ً أو صحيحاً، فرأى أنه أعطي من ذلك شيئاً؛ فإنه يستودع مالاً، أو متاعاً، وكذلك لو كانت مرآة من فضة ما لم ينظر فيها إلى وجهه ، فإن نظر فيها إلى وجهه؛ فإنه يناله ما يكرهه في جاهه في الناس. ولا خير في النظر في مرآة الفضية والفضة الثقرة إذا لم تكن معمولة هي جوهر النساء، امرأة، أو جارية . فإن أصاب القرة من معدنها أو بلادها ؛ فإنه يصيب امرأة من مسقط رأسها، فإن رأى أنه دخل في غار من معدن، فأصاب تلك النقرة هناك ؛ فإن امرأته تمکر به في أمرها، أو أمر غيرها فيها.

قال عبد الغني النابلسي:

والآنية من الفضة أو الذهب کالأباريق والصحاف والكؤوس متاجر الأربابها، أو أعمال صالحة موجبة لدخول الجنة. قال الله تعالى : (( يطاف عليهم بصحافٍ من ذهب وأكواب )) [الزخرف: ۷۱]، وقال تعالى : (( ويطاف عليهم بآنية من فضة )) [الإنسان: 15]. وقال تعالى: ( يطوف عليهم ولدان مخلدون -17- بأكواب وأباريق وكأس من معين ) [الواقعة: ۱۷ – ۱۸]. ورؤية الأواني الجليلة مع الأواني الحقيرة فساد وبدعة وشبهة يقف عندها الرائي، وحلي السيوف والسروج وأطراف الرماح يدل على إرهاب العدو وإرغام الحسود، ومن رأى أن له آنية من فضة أو دفع فضة مصوغة أو دراهم مجهولة في شيء من الأوعية فإنه سيكتم أمرا أو يستودع مالا أو متاعاً، فليتق الله وليؤة الأمانة، وإن رأى أنه دفعه إلى غيره فإنه يستودعه سرا أو مالاً.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

7 تعليق على “تفسير رؤية الفضة في المنام”

  1. رايت كان صديقة لي ارسلت لي. هدية
    في كيسة لمحل للفضة اعرفة ولما فتحتها وجدت فيها عطور و اكسسوارات و علبتين فضة
    وكنت اشم ريحة العطور و انبهرت من جمال الهدية و كانه خطر لي بالي ان العلبتين واحدة اساور و الاخرى حلق وقمت من النوم

    عزباء لا اعمل مصابة بمرض مزمن لا يؤثر في حياتي الفترة هذه ولله الحمد .. عمري ٢٩سنة

  2. السلام عليكم
    حلمت بوجود بثور أو حبوب بارزه يمكن عصرها واستخراج مافيها بسهوله بمنطقة الصدر والقليل بالبطن وكان لونها فضي براق وكنت مستغربة اللون والشكل وافكر ابحث عن نوعها بقوقل

    عزباء لااعمل الحاله الدينيه معتدله

اترك رداً