تفسير رؤية الفخذ في المنام

img

تفسير رؤية الفخذ في المنام

قال ابن سیرین :

الفخذ:

عشيرة الرجل، فإن رأى أ فخذه قطعت، وبانت؛ فإنه يتغرب عن قومه، وعشيرته حتى يكون موته في الغربة ؛ لأن الفخذ إذا قطعت، وبانت؛ لا ينجبر صاحبها، ولا يلتئم، فلذلك لا يرجع إلى قومه أبدا، فمن رأى كأ فخذيه نحاس؛ فإن عشيرته تكون جريئة على المعاصي .

وحكي أن رجلا أتى ابن سیرین، فقال: رأيت فخذي حمراء، وعليها شعر نابت، وأمرت رجلا فقص ذلك الشعر، فقال : أنت رجل عليك دين يؤديه عنك رجل من قرابتك.

وأما نقصان الفخذ؛ فدليل على قلة العشيرة، والغربة عن الأهل، والوحدة، ووجع الفخذ يدل على أن صاحبه مسي إلى عشيرته، ووجع الرجل يدك على كثرة المال، وقطع الأخمص يدل على الأمانة، فإن رأى كأن رجليه طعنا، فبانتا منه؛ ذهب ماله، أو مات، فإن رأى إحدى رجليه قطعت؛ ذهب نصف ماله، أو ذهبت قوته، وضعفت حيله، وعجز عن الحركة. فإن رأى كأثر إنسانة قطع إبهام رجله؛ فإنه يحبس عنه دينا عليه، أو يقطع عليه ما كان يتكل عليه .

قال عبد الغني النابلسي:

ومن رأى فخذه بانت عنه فإنه يعجز ولا يفلح ولا يتم له أمر، ومن رأي قطعة لحم قد لصقت بفخذه فإنه ينسب إليه ولد ليس هو منه، والفخذ يدل على أحد أركان البيت وأحد عمده، وربما دل على ما يعتمد عليه من مال أو سيد أو والد أو زوجة أو زوج أو كسب أو دابة وآلة تعينه على کسبه، ويدل الفخذ على القبيلة التي هو منها فمن رأى فخذه قد حسن دل على حسن حال من دل عليه، وكذلك إن رأى فيه زيادة رديئة كان عکسه، وربما دل تعذر نفع الفخذ على تعطيل نفع الزوجة أو المركوب، ويدل الفخذ على الصلاة وإتمامها والتورك فيها، ويدل على ما يصونه من لباس أو عدة أو ما يجلس عليه .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!