تفسير رؤية الفحم في المنام

img

تفسير رؤية الفحم في المنام

قال ابن سيرين :

الفحام:

سلطان جائر، يفقر رعيته؛ لأن الأشجار رجال، والار سلطان . فإن رأى كأثر الفحم نافق في سوقه؛ فإنهم أقوام قد افتقروا من جهة الشلطان، ويرد عليهم أموالهم .

قال عبد الغني النابلسي :

الفحام:

هو في المنام تدل رؤيته على الشرور والأنكاد والفتن وسواد الوجه والكذب، والفحام يعبر بالسلطان الجائر، الذي يأخذ أموال الناس ويحرقهم غصبة لأن الشجرة رجل والفحم منها.

قال ابن سيرين :

الفحم من الشجر :

رجل خطير . وقيل : هو مال حرام، وقيل : هو رزق من السلطان، والفحم الذي لا ينتفع به بمنزلة الرماد باطل من الأمر، فإن كان فحم ينتفع به في وقود؛ فهو عدة الرجل في العمل الذي يدخل فيه الفحم ؛ لأن فيه بقية من المنافع

رأى سيف بن ذي يزن كأ نارة هوت من الماء إلى أرض عدن، وسقط في كل دار من دورها جمرة فانطفأت، وصارت فحمة، فقها على معبري مملكته، فقالوا: إن الحبشة تستولي على بلدك، فكان كذلك.

والفحم الذي يصلح للوقود فهو عدة لصاحبه لذلك العمل الذي يدخل فيه الفحم .

قال عبد الغني النابلسي:

ومن رأى فحمة قد دبت فيه النار فإنه رجل ممتحن قد ظلمه السلطان وأخذ ماله غصبة، والكبير من الفحم عند من يحتاج إلى دقيقه دليل على الهم والتعب وتعذر الأحوال، ودقيقه عندما يحتاج إلى كبيره تمحيق في المال، وربما دل الفحم على انتعاش الحرارة الغريزية ، والفحم في الشتاء يعبر بالمال، ومن رأى أن رجلا وهبه عبد نوبية أهدى إليه جواليق من الفحم، وقيل : كل شيء يوقد في النار فهو دليل فسق.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!