تفسير رؤية الغرفة في المنام

img

تفسير رؤية الغرفة في المنام

الغرفة:

تدل على الرفعة، وعلى استبدال السرية بالحرة ؛ لعلو الغرفة على البيت، وتدل على أمن الخائف؛ لقول الله تعالى : (( وهم في الغرفات آمنون ))  [سبأ: ۳۷] وتدل على الجنة؛ لقول الله تعالى : (( أولئك يجزون الغرفة بما صبروا )) [الفرقان : ۷۵] وتدك أيضا على المحراب ؛ لأن العرب تسميها بذلك،

. فمن بني غرفة فوق بيته، ورأى زوجته تنهاه عن ذلك، وتسخط فعله، أو تبكي بالعويل، أو كأنها ملتحفة في کساء ، فإنه يتزوج على امرأته أخرى، أو يتسری. وإن كانت زوجه عطرة، جميلة، متبسمة كانت الغرفة زيادة في دنياه، ورفعة.

وإن صعد إلى غرفة مجهولة، فإن كان خائفة؛ أمن. وإن كان مريضا؛ صار إلى الجنة، وإلا نال رفعة، وسروراً، وعلوة. وإن كان معه جمع يتبعه في صعوده؛ يرأس عليهم بسلطانٍ، أو علم، أو إمامة في محراب، وإن رأى غير أنه في غرفة؛ تزوج امرأة حسنة،  رئيسة دينة، وإن رأى له غرفتين، أو ثلاثة، أو أكثر، فإنه يأمن مما يخاف. وإن رأى أن البيت الأعلى سقط على البيت الأسفل، ولم يضره؛ فإنه يقدم له غائب. فإن كان معه غبار كان معه مال.

قال عبد الغني النابلسي:

إن كان أعزب تزوج، وإن كان مزوجة رزق ولدة أو أمة على زوجته، ومن رآها من بعيد فإنها رفعة وسؤدد وسرور، وإن كانت من طين، فإنه رفعة في سرور ودين، وإن صعد إلى غرفة مجهولة فإن كان خائفة أمن، وإن كان مريضا صار إلى الجنة وإلا نال رفعة وسروراً ورأس على قومه بسلطان أو علم أو إقامة في محراب، وقيل : من رأى أنه في غرفة جديدة وكان فقيراً استغنى، وإن كان غنية أصيب في ماله ، وإن رأى أنه في غرفة قديمة وكان مسكينة ازداد إفلاس، وإن كان غنياً ازداد غني، ومن رأى أن يبني غرفة فإنه يبني بامرأة، وإن رأى أنه يبني غرفة على غرفة فإنه يتزوج على امرأته بأخرى.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

3 تعليق على “تفسير رؤية الغرفة في المنام”

  1. الرؤيا تدل على خير يأتيكم من رزق من مال أو نجاح أو مناسبات سعيدة ،و تحاولوا أن تبقوا الأمر سرا .

  2. الله يسعدك رأيت ف المنام بنات ولد عم ابويا وزوجاته كلهم عندنا ف البيت منتشرين كأنهم جايين يفتشون لين وصلو غرفة ابويا ف الحلم كانت فيه غرفة داخل غرفة ابويا من جوا وكنت انا قاعدة فيها كأنها غرفة اسرار ابويا فيها اوراقه وكذا انا شفتهم دخلو الغرفة وقاعدين يفتشون غرفته ومنهم كثير وانا قاعدة اشوفهم من الغرفة اللي جوا كان الباب عاكس انا اشوفهم وهم مايشوفوني جات زوجة ولد عمي ابويا الثالثة تبي تدخل الغرفة اللي انا فيها وانا قاعدة ورا الباب كانت تدف الباب تبي تدخل وانا كنت ادف من جوا ماابغاها تدخل الباب كان مفتوح ماكنت ابغى اقفله عشان ماتنتبه انه فيه احد جوا كنت ابيها تفهم ان الغرفة مقفلة فقعدت تدف وانا ادف بعدين نادت بنت زوجته الثانية عشان تدف معها بس ماقدروا يفتحوا الباب ومايقدروا يدخلوا الغرفة وبس

    – الغرفة اللي داخل غرفة ابويا ف الواقع ماعندنا هالغرفة ف الحلم فقط
    – اخوي كان متزوج وحدة من بنات زوجته الثانية وتوفت
    – واخوي الكبير متزوج من بنت زوجته الاولى
    – ابويا عايش الحمدلله
    – الرؤية جديدة

اترك رداً

error: Content is protected !!