تفسير رؤية اللوز في المنام

img

تفسير رؤية اللوز في المنام

قال ابن سیرین  :

اللوز:

مالك، وأكله : إصابة مال في خصومة، والتقاطه من الشجر : إصابة مال من رجل بخيل، وشجرة اللوز: رجل غريب، والحلو منه يدك على حلاوة الإيمان، والمؤ يدل على کلام حق، وإن رأى كأنه ثر عليه قشور اللوز؛ فإنه ينال گسوة، وقيل : إن اللوز اليابس القشر يدك على صخب، وذلك الصوت الخشخشة، وقد يدل أيضا على حزن. وشجرة اللوز: رجل غريب.

قال عبد الغني النابلسي:

اللوز:

هو في المنام يدل على زوال الأمراض أو العزل وزوال الولاية لأن عکسه زول، وربما دل اللوز على الميت في كفنه أو نفسه أو قبره إلا أن يكون اللوز أخضر فإنه إذا كان في أوانه دل على الخير . واللوز الحلو يدل على مال حلال قدر قلته وكثرته، فمن رأى أنه يأكل منه نال رزقة بخصومة ، ومن أخذ لوزة من شجرة نال ما بخصومة من رجل شحيح. وشجرة اللوز رجل شحيح من الناس سخي على أهله، ومن أكل اللوز نال مالا مع صحة جسم، ومن أكل من ورقه أكل مالا هنيئا من رجل سلطاني.

لوط عليه السلام  :

رؤيته في المنام تدل على الأنكاد والهموم من قومه وزوجته، وربما انتصر الرائي على أعدائه ورأى فيهم المقت من الله تعالى، وتدل رؤيته على الطمس والخسف والهلاك إن كان الناس على ما كان عليه قومه في زمانه ، وإن رأت امرأة لوطاً في المنام خرجت عن طاعة زوجها وسعت في فساد حاله، وربما تهلك، وإن رآها الناس كافة ظهر الفساد في النساء في ذلك الإقليم، وإن رأي لوطاً عليه السلام فإنه إنذار له على عمله عمل قوم لوط، وتكون له امرأة فاسقة لا خير فيها.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!