تفسير رؤية الكوكب في المنام

img

تفسير رؤية الكوكب في المنام

کوكب :

هو في المنام من أشرف الناس، فمن رأى أن كواكب منيرة اجتمعت عنده في داره اجتمع عنده قوم من الرؤساء، وإن رآها في منزله ولا نور لها اجتمع عنده قوم من الأشراف في مصيبة، ومن رأى بيده كوكبا رزق ولداّ شريفاً، ومن رأى أنه سرق كوكباً فإنه يسرق شيئا له قيمة وربما سرق مجنّا، وإن رأى كوكبة سقط من السماء إلى مكان حدث في ذلك المكان مصيبة في رجل من أشراف الناس، والكواكب عامة من السلاطين أشرافهم، ومن العلماء أعلمهم، ومن الناس أغناهم. ومن رأى في منزله الكواكب كثيرة كثر نسله. وإن رأى الكواكب السبعة السيارة فإنه يدل على الصنائع والتجارات والعلم والسلطة، ولكل أحد على مقداره منها من الحظ في حالاته، ومن رأى كوكباً ثاقبةاً مضيئة فإنه ينال سروراً وفرحاً، وتنقاد له الناس بسبب حاجاتهم إليه.

ومن رأى الكواكب قد ذهبت من السماء فإنه يذهب ماله إن كان غنياً، وإن كان فقيراً مات. وإن رأى كواكب عظاماً تضيء نال خيراً وبراً وسلطاناً ومعرفة. وإن رأى كوكبا عظيما سقط من مكانه فإنه يموت رئيس في تلك البلدة ومن رأى أنه يأخذ كواكب وإن رأى الكواكب تتساقط على الأرض صغاراً بيده فإنه ينال ذكراً وسلطاناً بين الناس .         وإن رأى كواكب على رأسه فإنه يصير مذكوراً ويفوق نظراءه بأن يخدم رجلا شريفة، وإن رأى الكواكب اجتمعت فأضاءت فإنه يدل على أنه ينال خيرا من جهة سفر، وإن كان مسافراً يرجع إلى وطنه مسروراً، ومن رأى أنه راكب كوكباً فإنه ينال سلطاناً وولاية وقوة وخيراً ومنفعة ورياسة ، ومن  رأى الكواكب تحت السقف دل على خراب بيته حتى يكون ضوءها في داخل البيت، أو يدل على موت صاحب البيت.  ومن رأى أنه يأكل الكواكب فإنه يأكل أموال الناس، ومن ابتلع الكواكب فإنه يداخله أشراف الناس في أمره وسره، وربما شتم الصحابة رضي الله عنهم.

ومن امتص الكواكب فإنه يتعلم من العلماء علما، وقيل : إن رأى أنه يأكل الكواكب وكان عرافاً، أو ممن ينظر في الأمور السماوية ومعرفة الفلك فذلك دليل له على عمل كبير وحسن حال، وفي سائر الناس تدل على الموت. وإن رأى الكواكب تناثرت فهو موت الملوك والكبار، ويدل أيضا على حرب يهلك فيها جماعة من الجنود ، وإن رأى الكواكب تتساقط على الأرض من السماء وتتلاشى دل ذلك على هلاك قوم كثيرين . والعظام من الكواكب تدل على موت الرؤساء والنبيل من الناس .والصغار  منها تدل على موت المجهولين والمستضعفين . وإن رأى كواكب السماء تساقطت صار أصلع وتساقط شعر رأسه الذى هو بمنزلة الكواكب فى السماء التى هى رأس العالم وإن رأى الكواكب بالنهار فهو دليل على الفضائح والشهرة ، وعلى الحوادث الكبار وعلى المصائب والبوار . وكوكب الصبح يدل على زفاف العروس . فمن رأى فى قصره كوكب الصبح وهو فى ليل مظلم فالعروس تزف إليه فذلك كوكب الصبح قد ظهر . والكواكب الصغار التى نورها قليل هى العبيد والإماء وعامة الناس . ومن صار كوكباً نال غنى. والكواكب التى تدل على الشتاء هم وحزن ، والتى تدل على الصيف معيشة وخير .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!