تفسير رؤية الفراش في المنام

img

تفسير رؤية الفراش في المنام

قال ابن سيرين :

الفراش :

إنسان ضعیف عظیم الكلام. وهو دال على الوجة، وحشوه : لحمها، أو شحمها، وقد يدك الفراش على الأرض؛ التي ينقلب الإنسان عليها بالغفلة إلى أن ينقل عنها إلى الآخرة. وقال بعضهم: الفراش المعروف: صاحبه، أو هو بعينه، أو موضعه ؛ فإنه امرأته. فما ژئي به من صلاح، أو فساد، أو زيادة على ما وصف في الخدم، كذلك يكون الحدث في المرأة المنسوبة إلى الفراش. فإن رأى أنه أستبدل بذلك الفراش، وتحول إلى غيره من نحوه؛ فإنه يتزوج أخرى، ولعله يطلق الأولى؛ إن كان ضميره ألا يرجع إلى ذلك الفراش، وكذلك لو رأى أن الفراش الأول قد تغير عن حاله إلى ما يكره في التأويل، فإن المرأة تموت، أو ينالها ما ينسب إلى ما تحولت إليه. فإن كان تحول إلى ما يستحث في التأويل؛ فإنه مراجعة المرأة الأولى بحسن حالي ، وهيئة بقدر ما رأى من التحول فيه.

فإن رأى فراشه تحول من موضع إلى موضع ؛ فإ امرأته تتحول من حال إلى حال بقدر فضل ما بين الموضعين في الأفق، والسعة، والموافقة لهما، أو لأحدهما. فإن رأى مع الفراش فراشة آخر مثله، أو خبرة منه، أو دونه ؛ فإنه يتزوج أخرى على نحو ما رأى من هيئة الفراش، ولا يفرق بين الحرائر والإماء في تأويل الفراش؛ لأنه كلهن نساء، وتأويل ذلك سواءٌ .

ومن رأى أنه طوى فراشه، فوضعه ناحية، فإنه يغيب عن امرأته،أو تغيب عنه، أو يتجنبها . فإن رأى مع ذلك شيئا يدل على الفرقة، والمكاره؛ فإنه يموت أحدهما عن صاحبه، أو يفع بينهما طلاق. فإن رأى فراشة مجهولا في موضع مجهول فإنه يصيب أرضا على قدر صفة الفراش، وهيئته. فإن رأي فراشة مجهولا، أو معروفة على سرير مجهول، وهو عليه جالس؛ فإنه يصيب سلطاناً يعلو فيه على الرجال، ويقهرهم؛ لأن السرير من خشب، والخشب جوهر الرجال الذين يخالطهم نفاق في دينهم؛ لأن الأسرة مجالس الملوك . وكذلك لو رأي كان فراشه على باب الشلطان؛ تولى ولاية .

وإذا أولنا الفراش بالمرأة؛ فلي الفراش: طاعتها لزوجها، وسعة الفراش: عه څلقها، وكونه جديدة يدل على طراوتها، وكونه من دیباج؛ فهي امرأة مجوسية، وكونه من شعر، أو صوف أو قطي يدك على امرأة غنية، وكونه أخضر؛ فهي امرأة مجتهدة في العبادة. والجديد: امرأة حسناء مستورة، والمتمرق : امرأة لا دين لها. فمن رأى كأن غيره مق فراشه ؛ فإنه يخونه في أهله.

قال عبد الغني النابلسي:

فراش :

هو في المنام امرأة ومن باع فراشه طلق امرأته، وإن كانت مريضة فإنها تموت، ومن رأى على فراشه كلبة أو خنزيرة فإن فاسقا يخونه في امرأته، والفراش جارية وهو راحة.

وإن كان أبيض فهي امرأة متدينة وإن كان أسود فهي تعمل عملا ليس الله تعالى فيه رضا، وإن كان أخضر فإنها امرأة ذات دين وعبادة ونسك وصيانة، والفراش يدل على رباط السراري والمعتقات من الخدم، ومن رأى أنه اشتری فراشة تزوج امرأة، فإن كان جيدة فإنها امرأة حسناء مستورة، وإن رأى فراشه تحول من موضعه طلق امرأته، ومن رأى أنه على فراش لا يأخذه عليه نوم فإنه يريد أن يجامع امرأته ولا يمكنه ذلك، ولعله أن يكون عنينة، فإن مزق عليه فراشه فإنه يزني بامرأة، وإن رأى أن فراشه على باب سلطان فإنه يتولى ولاية جسيمة. والفراش المجهول في موضع مجهول أرض يصيبها صاحب الرؤيا على قدر سعته، والفراش دال على الولد

لقوله صلى الله عليه وسلم: ((الولد للفراش )) أنظر رابط صحة الحديث موقع الشيخ إبن باز رحمه الله https://bit.ly/2W0vfN9

ومن رأى أنه يتحول عن فراشه من موضع إلى موضع آخر فإنه يفر من تسائه في كل موضع، ومن رأى أنه نائم على فراش فإنه يأمن مما يخاف، وقد يكون غافلا في دينه لأن النوم غفلة .

قال ابن سیرین :

وأما الفراش: فنحاس الرقيق، وهو الذي يلي أمور النساء.

قال عبد الغني النابلسي: والفراش أيضا: دلال الرقيق .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!