تفسير رؤية النعجة في المنام

img

تفسير رؤية النعجة في المنام

قال ابن سيرين:

النعجة:

امرأة مستورة، موسرة؛ لقوله تعالى في قصة داود عليه السلام. ومن نكح نعجة؛ نال مالاً من غير وجهه، ودل ذلك على خصب السنة في سكون. وذبح النعجة نكاح امرأة، وولادتها نيل الخصب، والرخاء، ودخولها الدار خصب السنة. وقيل: شحم النعجة مال المرأة، فإن ذبحها بنية أكل لحمها؛ فإنه يأكل مال امرأته بعد موتها، وارتباطها، وحملها رجاء إصابة مال.

فإن واثبته نعجة؛ فإن امرأة تمكر به. وتدل النعجة على ما تدل عليه البقرة، والناقة. والنعجة السوداء عربية، والبيضاء أعجمية، والسخل: ولد. فإن ذبح سخلة لغير الأكل؛ مات له، أو لأحد من أهله ولد. ومن أصاب لحم سخلة؛ أصاب مالاً قليلاً.

قال عبد الغني النابلسي:

نعجة:

هي في المنام امرأة شريفة غنية كريمة إذا كانت سمينة. ومن أكل لحم نعجة ورث امرأة، وصوفها ولبنها مال، ومن رأى نعجة دخلت منزله نال خصباً في تلك السنة. والنعجة الحامل خصب ومال يرتجى. ومن صارت نعجته كبشاً فإن زوجته لا تحمل أبداً، ومن رأى أنه يحلب النعجة فإنه يصيب من امرأة مالاً، وإن ذبحها ليأكل من لحمها نال حاجته من تلك المرأة، وإن ذبحها من غير أن يريد أكلها فإنه ينكح امرأة بكراً، وإذا رأى نعجة خرجت من بيته أو ضاعت أو سرقت فإنه يفارق زوجته، وإن رأى في داره نعجة فإنها سنة مخصبة تأتي عليه، وإن كانت حاملاً فإنه يرجو فيها جمع مال.

والنعاج نساء صالحات، وربما دلت رؤيتهن على الهموم والأنكاد، وفقد الأزواج وزوال المنصب.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!