تفسير رؤية النشاب في المنام

img

تفسير رؤية النشاب في المنام

قال ابن سيرين:

النشاب:

رسول، فمن رأى أنه رمى بسهم، فلم يصب الغرض؛ فإنه يرسل رسولاً في حاجة، فلا يقضيها، فإن أصاب الغرض، فإنه يقضيها. فإن كانتا لنشابة سوية؛ فهي كتاب فيه كلام حق، فإن نفذت النشابة؛ فإن ذلك الكلام يقبل. فإن كانت من قصب ناقصة فإن ذلك الكلام باطل. فإن نفذ بها ما أراد وأصاب العلامة نفذ أمره.

فإن كانت النشابة سهماً؛ فإنه رجل لسن. فإن أصاب؛ نفذ ما يقوله، فإن رأى أن امرأة رمته، فأصاب قلبه فإنها تمازحه، فيعلق قلبه بها، وإن كانت نشابة من ذهب؛ فإنها رسالة إلى امرأة، أو بسبب امرأة، فإن كانت سهاماً معاريض؛ فإنهم رسل معهم لطف ولين في كلامهم، فإن رمى بها مقلوبة نصولها إلى جانب الوتر فإنها رسالة مقلوبة، فإن كانت بلا ريش؛ فإن الرسول مسخر.

قال عبد الغني النابلسي:

النشاب:

هو في المنام رجل رباه غير أبيه، ومن رأى بيده نشاباً أتاه خبر سار. والنشاب قول الحق والرد على من لا يطيع الله تعالى، فإن أصاب نفذ أمره، وقيل: وإن أخطأ لم ينفذ، والنصل في النشابة بأس وقوة، واضطراب النشابة خوف الرسول على نفسه في أدائها، ومن رأى أنه يرمي بالنشاب فإنه ينسب إلى النميمة والغمز، ومن رأى نشابة من نصل فإنه يريد رسالة إلى امرأة ولا يصيب رسولاً.

نشابي:

هو في المنام جاسوس يأمر الناس بالنميمة، والنشابي تدل رؤيته على السفر والهم والنكد والخراب وقسمة الأموال على الفريضة الشرعية لأن النشاب يقال فيه سهام.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً