تفسير رؤية النرد في المنام

img

تفسير رؤية النرد في المنام

قال ابن سيرين:

النرد:

اللعب بالنرد؛ اختلف فيه، فقيل: إنه خوض في معصية، وقيل: إنه تجارة في معصية، واللعب به في الأصل يدل على وقوع قتال في جور؛ لأجل تحريمه، ويكون الظفر للغالب.

وكذلك النرد، واللعب بالكعاب، واللعب بالجوز: منازعة وخصومة، وإذا حرك وقعقع، فإذا لم يحرك، ولم يكن له صوت؛ فإنه مال محظور عليه. فإن رأى أنه كسره، وأكله؛ أصاب مالاً من رجل أعجمي.

قال عبد الغني النابلسي:

نرد:

هو في المنام سمو ورفعة وعز وجاه لأنه من ملاعب ذوي الأقدار، وربما دل على ما يرتكبه في اليقظة من استهزاء أو مخالفة، وقد يدل على عشرة الفساق، ومن لعب بالنرد فإنه يخوض في معصية لا يدري أيفتضح فيها أم لا، وقالوا اللعب بكل شيء مكر، وبالنرد تجارة ومعصية. والنرد أمر باطل، فإن رآه منصوباً لا يلعب به فإنهم بطالون معزولون وهم على غير حق، وإن لعب به فإنهم ولاة رجال في ظلم ونحس أو يكونون خارجين معتدين، ومن رأى أنه يلعب بالنرد فإنه يدل على خصومة وشر يكون له مع غيره يطلب فيه الغلبة بسبب الرزق.

واللعب بالنرد سمو ورفعة وعز وجاه ، وربما دل على ما يرتكبه في اليقظة من استهزاء ومخالفة، واللعب بالمبقلة حجاج، واللعب بالخاتم ستر للأوامر إلا أن يظهر في المنام مع أحد، وربما دلت على الضائع، واللعب بالكعب تولية، واللعب بالطابة المجهولة من الجلد، المدورة المحشوة من صوف ونحوه صلح بين الأعداء، وإن كان اللاعب مريضا طاب وصلح، واللعب بالجوز خصام يعقبه صلح، وراحة.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!