تفسير رؤية النخل في المنام

img

تفسير رؤية النخل في المنام

والنخل:

هو الرجل العالم، وولده، وقطعه: موته، والنخلة: رجل من العرب حسيب، نفاع، شريف، عالم، مطواع للناس، وأصله: عشيرته، وجذوعه: نكال؛ لقول الله تعالى: ( وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ ) [طه: 71].

وكربه: أصحابه، يقوى بهم، وعلى أيديهم، والسعف: زيادة في العيال، وذرية. وإصابة النخل الكثير: ولاية للوالي، وتجارة للتاجر، وللسوقي مكسب، وربما كانت النخلة الواحدة امرأة شريفة، كثيرة الخير، والذكر. والنخلة اليابسة: رجل منافق. ومن رأى كأن الرياح قلعت النخل؛ وقع هناك الوباء، وربما كان ذلك عذاباً في تلك البلدة من الله تعالى، أو السلطان، وطلعها: مال؛ لقول الله تعالى: (( لَهَا طَلْعٌ نَضِيدٌ رِزْقًا لِلْعِبَادِ))  [ق: 10- 11].

والخوص من النخل بمنزلة الشعر من الشاة.

ومن رأى أنه يصرم نخلة؛ فإن أمره ينصرم.

قال عبد الغني النابلسي:

نخل:

هو في المنام رجل عالم أو ولد، وقطعه: موته. ويعبر النخل برجل من العرب حسيب رفيع نفاع للناس، ومن ملك نخلاً كثيراً فإنه يتولى على رجال بقدر ذلك، وإن كان تاجراً ازدادت تجارته، وإن كان من أهل الأسواق نال مكاسب، والنخلة اليابسة رجل منافق، وإن قلع النخل وقع في ذلك المكان وباء ربما كان عذاباً من سلطان، ومن رأى نخله قطع فإن الأمر الذي هو بصدده سفر مكروه أو خصومة. والنخلة عمة الإنسان، والنخيل نساء من العرب، ومن رأى نواة صارت نخلة فإن صبياً يصير عالماً أو رجلاً ضعيفاً يصير رفيعاً، وقيل: النخل يدل على طول العمر والأولاد. والنخلة زوجة أو دار أو أرض أو ملك أو سنة أو كسوة أو مال أو ولد أو عالم، وإن رأى أنه صرم نخلة فإن الأمر الذي هو فيه م خصومة أو ولاية أو سفر أو أمر مكروه يصر.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!