تفسير رؤية الناقة في المنام

img

تفسير رؤية الناقة في المنام

الناقة:

امرأة، أو سنة، أو شجرة، أو نخلة، أو عقدة من عقد الدنيا، فمن ملكها، أو ركبها؛ تزوج إن كان عزباً، أو سافر إن كان مسافراً، وإلا ملك داراً، أو أرضاً، أو غلة، أو جباية، فإن حلبها؛ استغل وجبى، وأفاد مما يدل عليه إلا أن يكون يمصه بفيه؛ فإنه ينال ذلك.

والناقة الحلوب لمن ركبها: امرأة صالحة.

قال عبد الغني النابلسي:

ناقة:

هي في المنام امرأة فإن كانت من البخت فهي أعجمية، وإن كانت غيرها فهي امرأة عربية، ومن حلب الناقة تزوج امرأة صالحة وإن كان متزوجاً رزق ولداً ذكراً، ومن حلب النوق ولي ولاية يجمع فيها الزكاة. ولحم النوق يدل على وفاء النذر، أو على مصيبة، أو على مرض أو رزق. وركوب الناقة نكاح امرأة، وإن ركبها مقلوباً أتى امرأة في دبرها. ومن ماتت ناقته ماتت امرأته ويبطل سفره، وربما كانت الناقة امرأة كثيرة الخصام لكثرة صياحها. ومن رأى ناقة دخلت مدينة فإنها فتنة لقول الله تعالى: ((إنَّا مُرْسِلُو النَّاقَةِ فِتْنَةً لَهُمْ)) [القمر: 27]. ومن عقر الناقة ندم على أمر فعله وناله مصيبة. وإذا عقرت ناقة في مدينة أصاب أهلها نكبة. ومن ملك ناقة تزوج أو صاهر أو ملك داراً أو أرضاً. ومن رأى أنه يحلبها أصاب مالاً حلالاً من امرأة. وإن حلب منها غير اللبن كالدم والقيح كان ذلك المال حراماً.

ومن رأى أنه شرب لبن ناقة من غير أن يحلبه بنفسه أصاب مالاً من رجل ضخم ذي سلطان، ومن رأى أن ناقة خرجت عنه أو ضاعت أو سرقت فإنه يفارق زوجته. والناقة امرأة صالحة صبورة على الكد حاملة للأثقال مع ما فيها من شرف القدر والبركة، وربما دلت الناقة على العام المقبل، فإن كان معها فصيلها دل على ظهور آية وفتنة عامة، وإن ذبحت دل على الهموم والأنكاد والفناء أو سيف يعم أكثر الناس، ومن اشترى ناقة وكان فقيراً ربما اشترى مصباحاً، وربما نال منزلة وحظاً فيما يساق إليه. والناقة في المنام شجرة أو سفينة أو نخلة أو عقدة من عقد مال النساء. والناقة الراحلة والهودج والقبة والمحفة فكل ذلك نساء، ومن رأى ناقة تدر لبناً في الجامع أو في سماط أو الرحبة فإنها سنة مخصبة.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!