تفسير رؤية المضاجعة في المنام

تفسير رؤية المضاجعة في المنام

قال ابن سيرين:

المضاجعة:

المضاجعة في الفراش الواحد، واللحاف الواحد، والمخالطة، تجري مجرى النكاح والقُبلة. فإن رأى كأنه تزوج بأربعة نسوة، فإنه يستفيد مزيداً من الخير؛ لقول الله تعالى: (( فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ )) [النساء:3] فإن رأى كأنه تزوج امرأته رجلٌ آخر، وذهب بها إليه؛ فإنه يزول ملكه إن كان من الملوك، وتبطل تجارته إن كان من التجار، وإن رأى أنه زوج امرأته لرجلٍ، وذهب بذلك الرجل إلى امرأته؛ فإنه يصيب تجارةٍ رابحةً زائدة. والعرس لمن يتخذه: مصيبةٌ، ولمن يُدعى إليه: سرورٌ، وفرحٌ، إذا لم ير طعاماً.

وحُكي أن رجلاً أتى ابن سيرين، فذكر له أنه ينكح أمه، فلما فرغ منها؛ نكح أخته، وكأن يمينه قُطعت! فكتب ابن سيرين جوابه في رقعةٍ حياءً من أن يكلم الرجل بذلك. فقال: هذا عاقٌ، قاطعٌ للرحم، بخيلٌ بالمعروف، مسيءٌ إلى والدته، وأخته.

ومن رأى كأن الخليفة نكحه؛ نال ولايةً، وإن نكحه رجلٌ من عرض الناس؛ أصاب فرجاً من الهموم، وشفاءً من الأمراض. ومن رأى كأن شيخاً مجهولاً ينكح امرأته؛ فإنه ينال ربحاً، وزيادةً، فإن الشيخ جده. فإن نكحها شابٌ؛ فإن عدواً له يخدمه، ويحثه على الظلم، وسوء المعاملة، والمنكوح إذا كان محبوساً فُرج عنه. ومن رأى كأنه ينكح أمه الميتة في قبرها؛ فإنه يموت، لقول الله تعالى: ((مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ )) [طه:55]. ومن رأى كأنه نكح جاريةً؛ نال خيراً. فإن رأى أنه ينكح امرأةً على غير وجه الإباحة؛ فإنه يطلب أمراً من غير وجهه، ولا ينتفع به. فإن رأى الرجل كأنه ينكح عبده، أو أمته؛ نال زيادةً في ماله، وفرحاً بما ملكه. فإن رأى كأن عبده يجامعه؛ فإن عبده يستخف به، وقيل: من رأى كأنه طلق زوجته؛ استغنى؛ لقول الله تعالى: (( وَإِنْ يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللَّهُ كُلّاً مِنْ سَعَتِهِ )) [النساء:130]. وقيل: إن هذه الرؤيا تدل على أن صاحبها يفارق ملكاً كان يصاحبه، فإن النساء ذوات كيدٍ، كالملوك.

لمشاهدة المزيد إضغط رابط تفسير رؤية النكاح في المنام .

https://bit.ly/2BHVPTn

 

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!