تفسير رؤية العصفور في المنام

img

تفسير رؤية العصفور في المنام

قال ابن سيرين :

العصفور :

رجل ضخم عظيم الخطر والمال خامل لا يعرف الناس حقوقه ضار لعامة الناس محتال في أموره كامل فر رياسته سائس شاطر مدبر وقيل انه امرأة حسناء مشفقة وقيل رجل صاحب لهو وحكايات تضحك الناس منه وقيل إنه ولد ذكر ومن ملك عصافير كثيرة فإنه يتمول ويلي ولاية على قوم لهم اخطار وقيل ان العصفور كلام حسن .

وحكي  : أن رجلا أتى ابن سيرين فقال رأيت كأن معي جرابا وأنا أصيد عصافير وأدق أجنحتها والقيها فيه قال أنت معلم كتاب تلعب بالصبيان.

وحكي أيضاً :  أن رجلا أتى ابن سيرين فقال رأيت كأني عمدت الى عصفورة فأردت أن أذبحها فكلمتني وقالت لا تذبحني فقال له استغفر الله فإنك قد أخذت صدقة ولا يحل لك أن تأخذها فقال معاذ الله أن آخذ من أحد صدقة فقال ان شئت أخبرتك بعددها فقال كم قال ست دراهم فقال له صدقت فمن أين عرفت فقال لأن أعضاء العصفور ستة كل عضو درهم.

قال عبد الغني النابلسي :

ومن رأى أنه ذبح عصفوراً ولد له ولد ضعيف وخيف عليه الموت وقيل العصفور يدل على رجل مخاصم كثير المال ذي رياسة محتال في الأمور والعصفور يدل على امرأة حسناء وأصوات العصافير تدل على كلام حسن أو دراسة علم والعصافير الكثيرة أموال بلا تعب لمن حواها في المنام وتعبر العصافير بالصبيان. ومن رأى أن بيده عصفوراً ينال عشرة دنانير والعصفور رجل عظيم القدر فمن رأى أنه أصاب عصفوراً أو ملكه فإنه يستمكن من رجل عظيم القدر وكذلك من رأى أنه اصطاده. ومن رأى أنه ذبحه فإنه يظفر بما أراد من ذلك الرجل وإن رأى أنه نتف من ريشه أو أكل من لحمه فإنه يصيب من ماله وإن كانت أنثى فهي امرأة.

ومن رأى أنه ذبح عصفورة فإنه يفتض جارية. ومن رأى أنه أصاب فرخ عصفور فإنه يصيب ولداً يبلغ مبلغ الرجال الضخام. ومن رأى أن في يده أو في قفصه عصفوراً ثم طار ولم يعد إليه فولده المريض ميت. ومن رأى أنه يخيط عيون العصافير فإنه يخدع الصبيان ويمكر بهم. ومن رأى أنه أصاب فراخ العصافير فإنه يصيب أولاداً كثيرة. ومن رأى أن عصفوراً دخل في حلقه فإن كان له طفل فإنه يسقط في بئر. ومن رأى أنه ملك عصافير كثيرة فإنه يتمول ويلي ولاية على قوم لهم أخطار والعصافير تدل على الاجتماع والألفة والمحبة مع الأهل والأقارب في الأفراح وربما دلت على الاجتماع في المعاصي والهزيمة والتفرقة.

قال ابن سيرين :

العصيدة :

غم من سبب غلمانه فإن رأى كأنه يأكل العصيدة أو الخبيص أو الفالوذج وهو في الصلاة فإنه يقبل امرأته وهو صائم وأتى ابن سيرين رجل فقال رأيت كأني أصلي وآكل الخبيص في الصلاة فقال الخبيص حلال ولا يحل أكله في الصلاة فأنت تقبل امرأتك وأنت صائم.

وأتى ابن سيرين رجل فقال رأيت كأني أصلي وآكل الخبيص في الصلاة فقال الخبيص حلال ولا يحل أكله في الصلاة. وأنت تقبل امرأتك وأنت صائم فلا تفعل .

قال عبد الغني النابلسي :

عصيدة : هي في المنام في الصيف هموم وأنكاد وضرب .

 

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!