تفسير رؤية الأمعاء في المنام

img

تفسير رؤية الأمعاء في المنام

الأمعاء:

ظهور الأمعاء أو شىء ممافي جـوفه , فهو ظهور ماله المدخور, أو يظهر من أهل بيته أحد يسود, أو هو بنفسه. وأكل الرجل أمعاء نفسه دليل على أنه يأكل مال نفسه.

وكذلك لو رأى أنه يأكل أمعاء غيره. أو شيئا ما في جوف غيره  , فهو يصيب من ذلك مال مدخوراً , ويأكله, وقيل: إن خروج الأمعاء يدل على أن ابنته تخطب , ومن رأى كأن أمعاء بطنه , أو سائر ما في بطنه خرج فغسل بطنه , وأعيدت إليه .

أو لم تعد , فهو موته في رضا الله تعالى , فإن خرج شيء من جوفه , فإن عنده وصية لرجل , وبنتاً لصاحب الوصية, وهو على تزويجها , وقيل: إن خرج ما في البطن دك على هتك الستر . فإن رأى كأن ملكا شق بطون رعيته , فإنهم تفتش بطونهم , فإن أخذ ما في بطونهم أخذ أموالهم فمن رأى كأنه يشق بطنه وأحشاؤه , في موضعها المعروف: فإن ذلك محمودٌ لمن لا ولد له , وللفقير , تدل على أن من لا ولد له يولد له . وتدل للفقراء أن يستغنوا , لأن الأولاد بمنزلة الأحشاء , وقياس الأحشاء في البطن,  كقياس متاع المنزل في المنزل , وإذا رأى الإنسان كأن غيره يكشف عن أحشائه ويظهرها , فإن ذلك أمد رديء يدل على انهم  يصيــرون إلــى الخصومات , وتكشف أمور مستورة من أمورهم فإن رأى الإنسان أن جوفه انشق وهو فارغ ليس فيه شيء , فإن ذلك يدل على خراب منـزله , ووحشتـه , وهلاك أولاده وفي المريض على أنه يموت.

امرأة تزوجت بآخر:

لو رأت امرأة لها زوج أنها تزوجت أصابت خيرآ وفضلاً , ولو رأى الرجل المتزوج أنه تزوج بأخرى , أصاب سلطانا , ولو تزوج بعشر , كان ذلك له صالحاً , كل ذلك إذا عاين امرأته, أو سميت له , أو عرفها , وكذلك المرأة إذا تروجت برجل مجهــول  ولم تعاينه ,ولا عرفه ولا شفي لها , فإنها تموت , وقيل: لو رأت امرأة : أن ميتاً نكحا , فإنها تصيب خير من موضع للا ترجوه , كما أن الميت لا يرجى , وكذلك نكاح الرجل الرجل الميت .

وإن كانت امرأته حبلى , ماتت , أو مات .

قال عبد الغني النابلسي :

الأمر بالمعروف: في المنام كمن يأمر الناس بالصلاة أو بالشهادتين أو يعظهـم , فإن ذلك دليل على الإيمان بالله تعـالى والقيام بحقه , وإن كـان أهلاً للولاية تولى أو للحكم تحكم , وكذلك إن رأى في المنام أنه أراق خمراً أوكسر بربطأ أو رمى رداء أو ما أشبه ذلك. فإن ذلك يدل على الإيمان وإنشائه على يد فاعل ذلك . وربما دل حدوث ذلك على أمر يوجب الصبر, وأما الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف في المنام فإنه دليل على النفاق .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!