تفسير رؤية الحجر في المنام

img

تفسير رؤية الحجر في المنام

قال ابن سيرين

الحجر :

دالة على الزوجة فإن نزل عنها ، وهو لا يضمر ركوبها ، أو خلع لجامها أو أطلقها ، طلق زوجته. وإن كان أضمر العود إليها ، أو إنما نزل لأمر عرض له. أو لحاجة ، فإن كانت بسرجها عند ذلك، فعلها تكون امرأته حاضت فأمسك عنها وإن كان نزوله لركوب غيرها تروج عليها, أو تسرى على قدر المركوب الثاني وإن ولى حين نزوله عنها سافر عنها ماشيا ، أو بال في حين نزوله على الأرض دماً ، فإنه مشتغل عنها لأن الأرض امرأة والبول نكاح . والدم حرام.

ويدل الحجر أيضأ على العقدة من المال ، والغلات. والرباع , لأن ثمنها معقود في رقبتها مع ما يعود من نفع بطنها، وهي من النساء امرأة شريفة نافعة ومؤاتاتها على قدر مؤاتاتها في المنام

قال عبد الغني النابلسي

حجـر إسماعيل: عليـه الصلاة والسلام . ومن رأى في المنام نفسه فيه. رزق ولدأ يكفله ويعينه على دنياه . وربما إن كان ذا مال حجر عليه فى ماله وتصرفه

حجـر الكعبـة الأسـود :

يدل في المنام على الحج.

  • فمن رأى أنه يقطع الحجر الأسودء فإنه يريد أن يجمع الناس على رأيه.
  • وإن رأى أن الناس فقدوا الحجر الأسود فجعلوا يلتمسونه فوجدوه موضعه. فإنه رجل يظن الناس كلهم على ضلالة وهو على هدى .
  • وربما دل على علم ينفرد به ويكتمه عن طالبه.
  • ومن رأى أنه مس الحجر الأسود فإنه يتبع إماما حجازيأ. فإن رأى أنه قلعه فاتخذه لنفسه خاصة. فإنه ينفرد ببدعة فى دينه دون المسلمين. فإن رأى أنه ابتلعه , فإنه يضل الناس في أديانهـم . فإن رأى أنه صافح الحجر الأسود ، فإنه يحج .

حجر مطلق : في المنام في الأرض أو الحائط , يدل على الميت , وقد يدل على أهل القساوة , والغفلة والجهلة والبطالة. والحكماء تشبه الجاهل بالحجر. ومـن رأى أنه ملك حجراً اشتراه أو قام عليه , ظفر برجل على نعته أو تزوج بامرأة على سنته.

  • ومن رأى أنه صار حجرا ، عصى ربه ، وقسا قلبه ، وفسد دينه، وإن كان مريضا مات وإلا أصابه فالج تتعطل حركاته وسقوط الحجر من السماء إلى الأرض على كل العالم أو في الجوامع ، فإنه رجل قاسي القلب. والي عشار يرمي به السلطان على أهل ذلك المكان. فإن ا نكسر الحجر فطارت قلق كسارته إلى الـدور والبيـوت فإن ذلـك دلالة على افتراق المصائب في تلك البلدة. فكل من دخلت داره منها فلقة ، نزل به منها مصيبة . وإن كان الناس في جدب يتقون دوامه ، ويخافون عاقبته . كان الحجر شدة تنزل بالمكان على قدر عظم الحجر وشدته وحالته  وإن كانت حجارته كثيرة قد رمى بها الخلق. فعذاب ينزل من السماء بالمكان. فإما وباء أو جراد أو برد أو ريح أو مغـرم أو غـارة أو نهبـة وأمثال ذلـك .
  • ومـن رأى أنه ينقل الحجارة أو الجبال. فإنه يحاول أمرأ صعب.
  • ومن رأى أنه يركب حجرا فإن كان أعزب تزوج ومن رأى أنه علق في عنقه حجرا فإنه يصيبه هم وشر.
  • ومن رأى أنه ضرب حجرآ بعصة فانفجر منه ماء فإن كان فقيرآ استغنى, وإن كان غنيآ ازداد غنى . وربما كان رزقا هنيئاً وربما دلت الحجارة على العباد والزهاد وأرباب القلوب الخاشعة.
  • فإن رأى ذلك الملك أن عنده حجراء دل على  العابد أن عنده حجراء ظهرت كرامته في بلده واستسقى به . وإن ضرب في المنام حجرا , وقع في تهمة هو بري , منها خصـوصـآ إن فر الحجـر وهـو يتبعه والحجر حجر على الإنسان من الذي يمنعه من التصرف .
  • وربما دل الحجر, على حجر الهوام. وحجارة الطواحين, تدل على العلماء والأولاد والأزواج والأموال . فمن ملك منها شيئاً دل على العــز والنصـر على الأعـداء بالمال والسلاح . ومن ملك حجراً فيه كحجارة الطواحين والمعـاصـر وحجر الماء وأمثالها , ففائدة من جليل القدر كالوالد والسيد والأستاذ والأخ والزوج والقرابة والصديق والضيعة ,وربما كان رجلا كثير الأسفار .
  • ومن حمل حجرا ووحد منه نكدا, قاسى من إنسان قاسي القلب على قدر ذلك مـن الخمـة والنقل والحجارة النافعة كحجر الخضر والنافع لوجع العين والأذن ونحو ذلك. تدل على الأطباء والعلماء أصحاب الجاه

والراحة , والمعاش والفوائد والصنائع المفيدة

حجـر المنجنيــق :

فـي المنــام رسول .

  • فإن رأى الإنسان أن سلطانة رمى الإنسان بحجر, فإنه ينفذ إليه رسول فيه  .
  • والصخور التي على الجبل وفي أسفله أو من غيره ، هى رجال قاسية قلوبهم في الدين.
  • فإن رأى أنه يشيل حجرآ لتجربة القوة، فإنه يقابل بطلاً قوياً منيع قاسيآ , فإن شاله كان غالباً وإن عجز عنه فهو مغلوب.
  • ومن رأى أن أحدأ يقذف رأسه بالحجارة. فإن له رئيس يلجأ إليه ويعتمد عليه ويرجوه والرائي يعظه بشي ، له فيه كمال وزيادة نعمة، وأعداؤه يخضعون له إن استعمل عظتهء وإن لم يكن محتمل ذلك كان لرئيسه حبيب يعظه .
  • ومن رأى أنه يرمي الحجارة من كل مكان شاهق . بلغ الملك وملك وظلم فيه .
  • ومن رأى أنه يرمي إنسانا بحجر في مقالع. فإن الرامي يدعو على المرمي عليه في أمر حقت بقسوة قلب.
  • ومـن رأى النساء ترميه ، فإن السحرة يكيدون له حجر منحوت، إذا بني في المنام بدل الطوب الآجـرء يدل على العــز والإقبــال وطــول الأمـل , والأمـن مـن الخوف على الأزواج المصونات, وعلى ما يوجب الألفة عليه كالعالم والطبيب والعابر والمنجم .
  • فإن رأى الطوب اللبن موضع الحجارة المنحوتة دل على الــذلــة وزوال المنصـب , أو تغيــر الزوجات , أو موت صاحب البناء. كما أن الطوب الجر إذا كان موضع البناء باللبن أو الشقاف , فإن ذلك دليل على العلو والرفعة والأرزاق. والأعتاب من الحجارة مكان الأعتاب من الرخام ذلة وفاقة . كذلك العمد والقواعد إذا صارت في المنام موضع العمد والقواعد من الرخام. وإن صارت القبور الرخام حجارة في المنام دل على تغير حال ما أوقفه الميت. أو تغير حال ورثته.

حجار : تدل رؤيته في المنام على القرب من الأكابر, وعلى الخصومات ولأسبــاب. وتفـريـق الجمـاعــات.

والحجار: رجل خبير بمداواة قساوة القلوب في الأكابر

قال ابن سيرين

الحجارة:

مـن نقل الحجارة أو الجبال, زاول أمرأعظيمأ. ومن أصاب طلعة. أو أصاب ولداً , وإن أكل من ذلك , أكل من مال الولد.

  • فسر حلمك:
  • لتفسير المنام المتعلق برؤيا الحجارة الطعام في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .
    1. العمر .
    2. الوظيفة.
    3. الزواج  و الأولاد.
    4. الحالة الصحية.
    5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
    6. البلد.
    7. ملاحظة :
    8. أي استفسار حول المقال أعلاه من عدم وضوحه أو صعوبة فهمه.
    9. أكتب تعليقك أو سؤالك في الأسفل وسأجيبك عليه بإذن الله .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

2 تعليق على “تفسير رؤية الحجر في المنام”

  1. السلام عليكم
    يمكنك التواصل معي عبر الخاص
    تويتر
    مفسر الاحلام بن علي
    مع كتابة الرؤيا كاملة
    ومعلوماتك
    العمر
    الوظيفة
    الزواج

اترك رداً