تفسير رؤية البيض في المنام

img

تفسير رؤية البيض في المنام

قال ابن سيرين

البيض :

إذا رئي البيض في وعاء دل على الجــواري , لقول الله تعالى :﴿ كأنهن بيض مكنون ﴾ ( الصافات : 49 ) فإن رأى كأن دجاجته باضت , فإنه يرزق ولداً . والبيض المطبــوخ المميز عن القشر رزق هني , فإن رأى كأنه أكله نيئاً , يأكل مالاً حراما , أو: يصيبه هم أو يرتكث فاحشة. وأكل قشر البيض يدل على أنه نباش للقبور , فإن رأى كأنه خرجت من امرأته بيضة , ولدت ولـداً كافرآ لقول الله تعالى:

﴿ ويخرج الميت من الحي ﴾ ( يونس : 31 ) .

فإن رأى كأنه وضـع بيضـة تحـت الدجاجة. فتشققت عن فروج فإنه يحيا له أمد ويولد له ولد مؤمن لقول الله تعالى : ﴿ ويخرج الحي من الميت ﴾ (يونس : 31) .

وربما رزق بعدد كل فرود , بناء فإن وضع بيضآ تحت ديك , فأخرج فراريخ , فإنه يحضر هناك معلم يعلم الصبيان , فإن كسر بيضة , افتض بكراً , وإن لم يمكنه كسرها , عجز عنها , فإن ضرب البيض ضربة , وكانت امرأته حامل ,  فإنه يأمرها أن تسقط , فإن رأى غيره كسر بيضا , ورقها عليه افتض ابنته رجل , ومن وطئ كمه فخرج منه بيضة , فإنه يطأ أمته , ويولد له منها جارية. فإن رأى عنده بيضا كثيرآ , فإن عنده مالاً , ومتاعآ كثيرآ يخشى فسـده , وهـذا كله في البيض النيء , ومن رأى بيض مسلوقة فإنه يصلح له أمر قد تمادى عليه وتعكر , وينال بإصالحه مالاً , ويحيا له أمر ميت ,  فإن أكله بقشره , فهو فإن تجشأه , أكل مال امرأة , وأسرف فيه فإن أكله , فإنه يتزوج امرأة عندها مال .

وبيض الكركي : ولد مسكين , وبيض الببغاء: جارية ورعة. وقيل: من رأى أنه بيضة رزق ولداً شريفآ. فإن انكسرت البيضـة , مات الولد .

وقيل: البيض للأطباء , والمزوقين, ولمن كان معاشه منه دليل خير وأما لسائر الناس, فإن البيض القليل يدل على المنافع لأنه يؤكل. والبيض الكثير, فإنه يدل على هموم وغموم  مرارة على الأشياء الخفية . وقيل الكـبــار مـن البيض البنون . والصغــار بنات .

وأتى ابن سيرين رجل. فقال:

رأيت كأني اكل قشور البيض , فقال: اتق الله ! فإنك تسلب الموتى.

ورأى رجل عزب كأنه وجد بيض كثيرا,  فقصت رؤياه على معبر . فقال: هو للعزب امرأة وللمتزوج أولاد ورأى رجـل كأنه يقشــر بيضـآ مطبوخا فقص رؤياه على معبر, فقال: تنال مالاً  من جهة بعض الموالي . ورأى مملـوك كأنه أخذ مـن مـولاته بيضة مسلوقة , فرمى بقشرها , واستعمل ما فيها , فولت مولاته ابناء فأخذ المملوك ذلك المولود. وراه. وذلك بأمر زوج المرأة , فصار سبب لمعاش ذاك المملوك

قال عبـد الغنى النابلسي :

فإن ضرب البيض ضربة , وكانت امرأته حاملا فإنه يريد أن يفتض جارية.ولا يمكنه. والصغار من البيض بنات والكبار بنون. والبيض يدل على ذهب وفضة ,  فبياضه فضة , وصفاره ذهب والبيض يــدل علـى الأولاد والأزواج والإماء , وربما دل على القبور, وربما دل البيض على بيض السنة والخوذ ,وربما دل البيض على الإجتماع بالأهل والأقارب والأحباب , وربما دل البيض على جمع الدراهم والدنانير وادخارها ومن رأى البيض يحرق في مكان كما يحرق الزبل , فإنه يدل على سبي نساء ذلك المكان.

أكل البيض في المنام:

  • أكل البيض المسلوق أو المطبوخ في المنام دال على الرزق للرائي وعلى الصحة و العافية، كما يدل على حصول الرائي على ترقية أو زيادة في الراتب للموظف.
  • وأكل البيض النيء دال على رزق قبـــــــــــل أوانه  .
  • ويدل على زواج البنت لمن لديه بنات في عمر الزواج.
  • وأكل البيض للمرأة الحامل مبشـــــــــر بإنجابها لبنت .
  • البيض للمرأة المتزوجة دال على حمـــــــــــــــــــــلها .
  • فسر حلمك:

    لتفسير المنام المتعلق برؤيا البيض في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

    1. العمر .
    2. الوظيفة.
    3. الزواج  و الأولاد.
    4. الحالة الصحية.
    5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
    6. البلد.
    7. إضافة مفيدة:
    8. من أجل تفسيررؤياك بخصوصية وسرية .
    9. إذا كنت ترغب في تفسير منامك عبر الخاص.
    10. ضع إسم حسابك عبر.
    11. تويتر.
    12. أو فيسبوك .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

3 تعليق على “تفسير رؤية البيض في المنام”

  1. السلام عليكم
    إذا كان لديك حساب في تويتر
    أو فيسبوك
    اتصلي بي
    تويتر
    مفسر الاحلام بن علي
    فيسبوك
    تفسير الرؤيا و الاحلام في المنام

  2. رأيت اني انظف دجاجه نيه ومايها ينزل على ايديني لين يوصل اكواعي وبس صحيت وكان وقت اذان الفجر

    عزباء عمري ٢٦ موظفه

اترك رداً