تفسير رؤية الوثوب في المنام

img

تفسير رؤية الوثوب في المنام

قال ابن سيرين:

الوثوب:

من رأى كأنه وثب إلى رجل؛ فإنه يغلبه، ويقهره؛ لأن الوثوب يدل على القوة، وقوة الإنسان في قدميه. فإن رأى كأنه وثب في مكان إلى خير منه؛ فإنه يتحول من حال إلى حال أرفع منه عاجلاً. فإن رأى كأنه وثب من الأرض، حتى بلغ قرب السماء؛ سافر، حتى وافى مكة. فإن رأى كأنه يمشي مستوياً؛ فإنه يطلب شرائع الإسلام، ويرزق خيراً.

والوثب دال على النقلة مما هو فيه إلى غيره، وإما من سوق إلى غيره، أو من دار إلى محلة، أو من عمل إلى خلافه على قدر المكانين، فإن وثب من مسجد إلى سوق؛ آثر الدنيا على الآخرة. وإن كان من سوق إلى مسجد، فضد ذلك. وقد يترقى الطيران في الهواء لمن يكثر من الأماني، والآمال، فيكون أضغاثاً. ومن وثب من مكان إلى مكان؛ تحول من حال إلى حال. والوثب البعيد: سفر طويل، فإن اعتمد في وثبه على عصا؛ اعتمد على رجل قوي.

قال عبد الغني النابلسي:

وإن رأى أنه وثب منا لأرض وارتفع بين السماء والأرض فهو موته ورفع جنازته، ومن رأى أنه يتصرف في وثبته في الهواء كيف يشاء وأنه يبلغ وثبته حيث يريد فإن ذلك إقداره على تحويله من حال إلى حال على ما يريده، ومن رأى أنه وثب نهراً أو بئراً أو حفرة فإنه يتحرك من حالة إلى أخرى أو ينجو من أمر مكروه ويسلم عاجلاً. ومن رأى إنساناً وثب عليه فإنه يقهر ويغلب.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!