تفسير رؤية الورد في المنام

img

تفسير رؤية الورد في المنام

قال ابن سيرين:

الورد:

ولد، أو مال شريف. وقيل: إن الورد يدل على ورود غائب، أو ورود كتاب. وقيل: إن الورد امرأة مفارقة، أو ولد يموت، أو تجارة لا تدوم، أو فرح يزول؛ لقلة بقاء الورد. ومن رأى كأن شاباً دفع إليه ورداً؛ فإن عدواً له يدفع إليه عهداً، لا يدوم عليه. ومن رأى كأن على رأسه إكليلاً من الورد؛ فإنه يتزوج امرأة، وتقع الفرقة بينهما عن قريب. وإن رأى ذلك امرأة؛ فهو لها زوج بهذه الصفة.

والورد المبسوط: زهرة الدنيا من غير أن يكون لها قوة، أو بقاء. وقطع شجرة الورد: غم، وقطف الورد: سرور، والتقاط الورد الأبيض من بستانه، تقبيل امرأة له عفيفة، فإن كان الورد أحمر؛ فإن امرأته صاحبة لهو، وطرب، وإن كان الورد أصفر؛ فهي امرأة مسقام. والتقاط أزرار الورد التي لم تفتح دليل على إسقاط المرأة. وقيل: إن الورد طيب الذكر.

ومن التقط وردة كبيرة الأوراق، معروفة؛ فإنه قبل منه متواترة لامرأة حسناء مليحة يراودها كل إنسان، تُرمى بالمقالة القبيحة، وهي بريئة منها، وقد قال جماعة من المعبرين: إن الرياحين قليلها وكثيرها هم وحزن. والورد: بكاء، وهم، وحزن، إلا ما يرى منها في موضعها؛ الذي تعرف فيه من غير أن يمسه، أو يقلعه. فإن الريحان بكاء؛ إذا نزع من موضعه، ومات شجره، فأما ما دام حياً في منبته، تجد رائحته؛ فإنه يكون ولداً، وما يشبه ذلك، وكذلك الورد، والآس، والبهار، وكل ما ينسب إلى الرياحين، وكذلك البقول، وما لا يعرف عدد أصوله في منابت؛ فإنه هم، وحزن.

قال عبد الغني النابلسي:

ورد:

هو في المنام رجل شريف أو ولد أو قدوم غائب أو امرأة، ومن رأى أنه جنى ورداً نال كرامة ومحبة ونعمة، ودهن الورد يدل على الذكاء وصفاء الذهن والتقرب إلى الناس ولين الجانب، والورد يدل على الفرح والسرور، وإن رأى المريض الورد مفروشاً تحته أو لبس منه ثوباً فإنه يموت بعد أربعين يوماً لأنها مدة إقامة الورد، وقيل: الورد وشجرته تدل على القوم المنكدين وعلى الأعمال النكدة، وقطف الورد سرور وقد يدل الورد الأصفر على المريض والأحمر على الجمال والزينة. وربما دل الورد الأبيض على الدراهم والأحمر على الدنانير، والورد الأحمر أظهر للحجة.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً