تفسير رؤية النسج في المنام

img

تفسير رؤية النسج في المنام

قال ابن سيرين:

النساج:

هو الجماع الكداد في عمله الذي يسعى في طلبه، أو يحث في علمه، كالمسافر، والمجالد بالسيف فوق الدابة، ورجله في الركاب، وربما دل النساج على البناء فوق الحائط، والمؤلف للطاقات، المناول من تحته من يبنيه في حائطه الذي علا عليه، ووزنه بميزانه وخيطه، وضربه بفأسه، وربما دل على الناسج، والمصنف، والحراث، وقد يدل المنسج على ما الإنسان فيه من مرض، أو هم، أو سفر، أو خصومة، أو مرمة، أو كتابة، فمن قطع منسجه؛ فرع همه، وسفره، وما يعالجه، وإلا بقي له بقدر ما بقي من تمامه في النول. وقيل: النسج خصومة.

قال عبد الغني النابلسي:

وقد يدل منسجه على ما الإنسان فيه من مرض أو هم أو سفر أو خصومة أو امرأة أو كتابة، فمن قطع منسجه فرغ من همه وسفره وما يعالجه وإلا بقي منه قدر ما بقي من تمامه في النول، والمرأة الناسجة دالة على ما دل النساج عليه، فإن رآها رجل أعزب تزوج امرأة حرة، وإن رأتها امرأة عزباء تزوجت رجلاً من غير نسبتها.

نسج:

هو في المنام دال على طي العمل أو انقراض أكثر أيامه، وربما على توسط الحال أو قبض الدنيا وبسطها، وإن رأى أنه ينسج ثوباً فإنه يسافر سفراً، وإن رأى أنه يسدي فإنه عزم على سفر، وإن رأى أنه نسجه ثم قطعه فإن الأمر الذي طلبه قد بلغ وانقطع فإن كان في حبس فرج عنه، وإن كان في خصومة صالح. ونسج الثوب من قطن أو صوف أو مرعزي أو شعر أو إبريسم أو غير ذلك سواء. وإن رأى ثوباً مطوياً فإنه يسافر، وإن نشر ثوباً فإنه يقدم له غائب، وإن استنسج ثوباً من مرعزي فإنه أمر خادم. وربما دل النسج على الوطء.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!