تفسير رؤية النقش في المنام

img

تفسير رؤية النقش في المنام

تدل رؤية النقش في المنام على يد المرأة بالحناء على الزواج إذا كانت عزباء ،وعلى المناسبات السعيدة و الأفراح .

قال ابن سيرين:

النقش: على يد الرجل؛ حيلة تعقب الذل، وللنساء: حيلة للاكتساب. ومن رأى كأن آية من القرآن مكتوبة على قميصه؛ فغن رجل متمسك بالقرآن. والكتابة باليد اليسرى قبيحة، وضلالة، وربما يولد له أولاد من زنى، أو يصير شاعراً، والكتابة في الأصل: حياة، والكاتب: محتال، وإن رأى أنه رديء الخط؛ فإنه يتوب، ويترك الحيل على الناس، ويتوب.

ومن رأى أنه يقرأ صحيفة، فإنه يرث ميراثاً، فإن قرأ ظهرها؛ فإنه يجتمع عليه دين؛ لقول الله تعالى: (( اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا )) [الإسراء: 14] فإن رأى أنه يقرأ كتاباً، وكان حاذقاً في قراءته؛ فإنه يلي ولاية؛ إن كان أهلاً لها، أو يتجر تجارة؛ إن كان تاجراً بقدر حذقه فيه. فإن رأى أنه  يقرأ كتاب نفسه؛ فإنه يتوب إلى الله من ذنوبه؛ لقوله عز وجل: (( وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآَخِرَةِ)) [الأعراف: 156]. ومن رأى كأنه كتب عليه صك؛ فإنه يؤمر بأن يحتجم، فإن كتب عليه كتاب، ولا يدري ما في الكتاب؛ فإنه قد فرض الله عليه فرضاً، وهو يتوانى فيه؛ لقول الله تعالى: (( وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا …))  [المائدة: 45].

فإن رأى أنه يكتب عليه كتاب، فإن عرف الكاتب؛ فإنه يغشه، ويضله، ويفتنه في دينه؛ لقول الله تعالى: (( كُتِبَ عَلَيْهِ أَنَّهُ مَنْ تَوَلَّاهُ …)) الآية [الحج: 4].

وأما النقش في الأصل؛ فيدل على فرح وشرف، ما لم يتلطخ به الثوب؛ دل على مرض، وعلى أن الذي لطخه به يقع فيه، ويرميه بعيب، وتظهر براءته من ذلك العيب للناس، وربما يلطخ ثوبه في اليقظة كما رآه.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!