تفسير رؤية القمل في المنام

img

تفسير رؤية القمل في المنام

تدل رؤية القمل في المنام على الأولاد ،كما تدل رؤيت قتل القمل على الفرج و التخلص من المشاكل و ما يؤذي الرائي.ويدل القمل إذا كان في اليد على المال .

قال ابن سيرين :

القمل: إذا كان في الثياب الجدد ؛ فإنه زيادة دين، وإذا كانت على الأرض؛ فإنها قوم ضعاف، فإن دبت حواليه ؛ فإنه يصاحب قوما ضعافا ، لا يناله منهم مضرة .

وقرص القملة: طع عدؤ ضعیفي. ومن رأى كأن قملة كبيرة خرجت من جسده، وذهبت عنه؛ دل على نقص حياته. وقيل : إن القمل العيال، والإحسان إليهم، وقيل : إن القمل يدل على الهموم، والحبس، وهو زيادة مرضه. وأكلها: غيبة والكبار منها عذاب . وقيل : هو جيش الملك، وعيال الرجل . ومن التقط القمل من ثوبه ؛ فإنه يكذب عليه كذبة فاحشة. فأما قمل الخط : فإنه عذاب؛ لأنه من آیات موسى عليه السلام.

والقمل: عيال الرجل.

قال عبد الغني النابلسي:

قمل : هو في المنام دنیا مع مال،  وإذا كان القمل في القميص الجديد كان تجديد ولاية لمن كان والياً، أو مالا يرجى زيادته، وإن كان القميص خلقاً فإنه دين يخشی زیادته، والقمل على الأرض قوم ضعفاء، فإن دبت حواليه فإنه يخالطهم ويعاشرهم، وإذا كرههم فإنهم أعداؤه لا يقدرون على مضرة. ومن رأى قملة طارت من صدره فإن أجيره أو غلامه أو ولده قد هرب منه،

وقيل : القمل امرأة أو خدم أو ولد أو مرض أو جيش أو جند أو عدو أو غم أو عسكر أو سلطان أو غلمان، فهو للملوك عساکر وغلمان وأعداء وللوزراء شاكرية. وللشرط أعوان . وللعلماء تلامذة. وللتجار أصحاب طمع. وللصناع مطالبون بما عليه اللقضاة المتصلون بهم وللمرضى طول مرض، فإن رأى أنه قطع قملة فإنه يحسن إلى عياله، وإن رأى أنه رمی بقملة حية فإنه يأتي أمرة مخالفة للسنة لأن رسول الله و نهی عن ذلك، وإن رأى أنه أكل قملة فإنه يغتاب من ذكرناهم في تأويل القمل والقمل الكثير عذاب . والقمل عیال و فوم سفلة أخساء نمامون يفسدون بين الأقارب والإخوان. ومن رأى قمة كثيرة في ثيابه أو جسده فإنه ينال خيرا أو نعمة وبركة وخلاصة من جميع الغموم والأحزان، ومن رأى قمة وهو يقتلها فهي تدل على خلاصه من كل هم، وإن رأى قمة كثيرة فإنه دليل على مرض طويل وخسران وفقر وقتلها فرج المكروب من كربه و خلاصه من الشدة التي هو فيها، فإن انتبه من النوم وهو يظن أن القمل يعدو عليه فإنه لا ينجو، ومن التقط القمل من ثوبه كذب عليه كذبة فاحشة، ومن قرصه القمل فإن أقواما ضعافا يرمونه بكلام، ومن حكه القمل فإنه يطالب بدین. أكل القمل يدل على نهر الأعداء، والقمل يدل على الهموم والحبس. وقمل الحنطة عذاب لأنه من آیات موسی علیه السلام.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً