تفسير رؤية القلنسوة في المنام

img

تفسير رؤية القلنسوة في المنام

قال ابن سیرین :

القلنسوة:

سفر بعيد، أو تزويج امرأة، أو شراء جارية، ووضعها على الرأس إصابة سلطاني، وریاسة، ونیل خير من رئيس، أو قوة لرئيسة، ونزعها مفارقة لرئيسه. فإن رآها مخرقة، أو  وسخة؛ فإن رئيسه يصيبه هم بقدر ذلك.

ومن رأى قلنسوة من سمور أو سنجاب أو ثعلب؛ فإن كان رئيسه سلطاناً؛ فهو ظالم غشوم، وإن كان رئیسه فقيها؛ فهو خبیث الدين، وإن كان رئيسه تاجرا؛ فهو خبیث المتجر، وإن كانت القلنسوة من فرو الضأن؛ فهي صالحة.

وجاء رجل إلى معبر، فقال : رأيت كأن عدو لي فقيهة، عليه ثياب سود، وقلنسوة سوداء، وهو راكب على حمار أسود، فقال له: قلنسوته السوداء توليه القضاء والحكم، والثياب السود سؤدد يصيبه، والحمار الأسود خیر ودولة مع سؤدي يناله .

ولبس القلنسوة مقلوبة تغير رئيسه عن عادته. فإن رأى بقلنسوة الإمام آفة، أو بهاء؛ فإنه في الإسلام الذي توجه الله تعالى وبالمسلمين الذين هم أعنية بهم. فإن كانت من برود كما كان يلبس الصالحون؛ فهو يتشبه بهم، ويتبع آثارهم في ظاهر أمره. ومن رأى يقلنسوة نفسه وسخا، أو حدثاً؛ فهو دليل على ذنوب قد ارتكبها . فإن رأت امرأة على رأسها قلنسوة؛ فإنها تتزوج إن كانت أيما، وإن كانت حلبي ، ولدت غلاما على جوهر القلنسوة.

قال عبد الغني النابلسي:

فمن رأى أنه أعطي قلنسوة سافر سفرة بعيدة، فإن وضعها على رأسه أصاب سلطانة، فإذا رآها الإنسان على رأسه وكانت مما يلبس منها في اليقظة فهي من فوقه من رئيس أو ملك أو أخ أو أب أو عم أو عالم فهم في الولاية عليه سواء، ويكون حاله عند رئیسه ذلك بقدر جمال القلنسوة وهيئتها، فإن سقطت عن رأسه وانتزعت منه كان ذلك فراقه لرئيسه أو من تغيير أمره عنده يكون انتزاعها منه إذا كان من ينزعها شابة مجهولا أو سلطاناً مجهولا فهو موت رئيسه، ومن رأى ملكا أعطى الناس قلانس فإنه يرئس الرؤساء على الناس ويوليهم الولايات. والقلنسوة السوداء : تولية القضاء .

والقلنسوة تدل على الزهد. قليل: الشيء بعد كثرته في المنام يدل على كسب الحرام أو الربا أو المغرم، وربما دل قليل الشيء على الزيادة فيه لأنه ضد الكثير، قال الله تعالى : ((  كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ  )) (البقرة: 249] .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!