تفسير رؤية الشعير في المنام

img

تفسير رؤية الشعير في المنام

تدل رؤية الشعير في المنام على الخير و الرزق ،خاصة إذا كان الشعير ملك الرائي ،و للفلاح تدل على الربح من زراعته ،وللتاجر نجاح تجارته إذا لم يكن هناك في الرؤيا ما يعيب الشعير.

كما تدل رؤية الشعير على المال المخزن ، وعلى الذهب .

قال ابن سيرين :

الشعير :

مال مع صحة جسم لمن ملكه أو اكله وهو خير من الحنطة  .

وقال بعضهم انه ولد قصير العمر لأنه طعام عيسى عليه السلام وحصده في أوانه مال يصير اليه ويجب لله تعالى فيه حق لقول الله تعالى ((وآتوا حقه يوم حصاده)) الأنعام : 141

وزرعه يدل على عمل يوجب رضا الله تعالى والشعير الرطب : خصب وشراء الشعير من الحناط :  إصابة خير عظيم ومن مشى في زرع الشعير أو شئ من الزرع رزق الجهاد ورؤيا الشعير على كل حال خير ومنفعة ورزق.

قال عبد الغني النابلسي:

شعير:

هو في المنام رزق طيب عاجل قليل التعب. ومن رأى أنه باع الحنطة بالشعير فهو رجل نسي القرآن واشتغل بالشعر. ومن رأى أنه يأخذ شعيراً فإنه يرزق ولداً عالماً ولكنه يكون قصير العمر وقيل الشعير مال في صحة البدن وشراء الشعير ممن يبيعه لك عظيم وحصده في أوانه مال يصير إليه ويجب للّه تعالى فيه حق ومن زرع شعيراً عمل عملاً فيه للّه تعالى رضا ومن مشى فيه أو في شيء من الزرع رزق الجهاد والزرع أعمال العباد فإن زرع شعيراً فإنه يجمع مالاً ينمو من تجارة رابحة أو ولاية على كورة عامرة مع صحة الجسم أو يصيب خيراً من سلطان والشعير الرطب خصب .

والشعير استشعار بالخير يدل على الصحة والعافية.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!