تفسير رؤية الكحل في المنام

img
مقالات عامة 0 admin

تفسير رؤية الكحل في المنام

تدل رؤية الكحل للمرأة العازبة على الزواج ،وكلما كان إكتحالها جميلا و حسنا كانت الرؤيا أفضل ،والكحل للمرأة المتزوجة يدل على زوجها أو أولادها ،وللمرأة الحامل مبشر بولد ذكر،ولمن هو مريض من عينه مبشر له بالشفاء.وربما دل الكحل على العلم والدراسة وجمال المكحلة وحسن إستخدامها يدل على النجاح في الدراسة.

قال ابن سيرين :

الكحل: مال. والمكحلة: امرأة، والاكتحال يستحب من الرجل الصالح، ولا يستحب من الرجل الفاسق، والميل : ولد. وقيل : الكحل يدل على زيادة ضوء البصر.

قال عبد الغني النابلسي:

كحل : هو في المنام مال وزيادة تبصر في الصلاح، وإن رأى أنه أعطي كحلا في يده أصاب مالاً قليلاً كان أو كثيراً، ومن رأى رجلا صالحاً كحله فهو دليل على خير، وإذا كحله رجل أسود فليس بخير، ومن رأى أنه أصاب كحلاً مجموعاً فإنه يصيب مالاً، ومن رأى أنه يكتحل ليكحل به يصلح دينه فإن كان ضرير البصر فهو شفاؤه، ومن رأى أنه اكتحل بإثمد فإنه يجمع بين امرأتين، ومن رأى أنه يكتحل بغیر الإثمد مثل زبد أو رغوة فإنه يطلب حراما من فرج أو دبر، وإن رأى أنه یكحل الصبيان بغير إثمد فإنه يعبث بهم، ومن رأى أنه يكتحل فإن كان ضميره في الكحل لإصلاح البصر فإنه يتعاهد دينه بصلاح، وإن كان ضميره للزينة فإنه يأتي في دينه أمر يتزين به، ومن رأى إنساناً كحله فأعماه فإنه يأخذ من ماله شيئا بمكر وحيلة، والبكر إذا اكتحلت فإنها تتزوج وكذلك الأرملة، والكحل بالدم والرماد فسق ونكاح باطل.

قال ابن سيرين :

الكحال : رجل داع إلى الخير، مصلح للدين.

قال عبد الغني النابلسي:

كحال : هو في المنام رجل يصلح الدين، ويهدي الله تعالى على يده من الضلال، ويجمع بين الأحبة. والكحال رجل دال على العلم والتبصر في العواقب والحذق في النظر، ويدل على الغواص والغطاس وباني الآبار ومصلح عيون الماء وعلى النقاد الذي يبين العين المزيف من العين السليم، وربما دلت رؤيته على الناصح لمن يستشيره ليبين طريق الرشد من الغي. والكحال صاحب أخبار .

وعلى العموم رؤية الإكتحال في المنام مبشرة للمرأة بالخير ،وكلما أعجبها الإكتحال أو زادها جمالا كانت الرؤيا مبشرة لها بالخير.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!