تفسير رؤية اللباس الأسود في المنام

img

تفسير رؤية اللباس الأسود في المنام

رؤية اللباس الأسود في المنام ولبسه ،مبشر بالخير و المال خاصة إذا كان اللباس جديدا،وكان ملائما للرائي أو أعجبه أو أعجب الناس،وللمرأة العزباء مبشر بزوج غني أو صاحب منصب ،وللمرأة المتزوجة يدل على حال زوجها ومال يأتيه على قدر جمال اللباس و حسنه و مناسبته لها.

قال ابن سیرین

 السواد :

من ألوان الثياب، دال علي السؤدد، والمال، أو على السوء

قال عبد الغني النابلسي:

لبس السواد لمن هو معتاد لبسه سؤدد ولغير المعتاد هم وحزن. وكان ابن سیرین رحمه الله، يجعل كل سواد مالا . ومن رأى في منامه أنه تزوج امرأة سوداء قصيرة، كان سوادها كثرة مالها وقصرها قصر عمرها. ومن رأى أن أحد أهدى إليه عبد نوبيا أسود يهدی إليه جوالق فحم. والسواد إذا كان خالص مصقولا بلا بياض فهو عز ورفعة من سلطان ، وقيل : الأسود لا تحمد رؤياه، لما في لفظه من ذكر السوء. والسواد في البدن : سؤدد، وربما أن الرائي يقع في إثم كبير، أو يدعي عليه، أو يعق أحد أبويه، وربما يبتلى بتشقيق اليدين والرجلين. وربما دل على كثرة طربه، فإن اسود وجهه دون بدنه : دل على الكذب، والردة عن الدين. فإن ابيض الأسود في المنام : دل على الثناء الجميل، والإقلاع عن الذنوب والإيمان بعد الكفر. فإن ابيضت يداه دون بدنه : دل على ظهور الكرامات لذوي الصلاح، والانتصار على الأعداء، والقرب من الأكابر والتراسل على ألسنة الملوك، وعلو الشأن. وربما دل السواد: على غلبة السواد في البدن الأبيض، والبياض على البرص في البدن الأسود. وجميع السودان: سوء دان، والحبش: حب شيء.

السؤال : من رأى أنه يسأل ؛ فإنه يطلب العلم، ويتواضع لله، ويرتفع.

سوبيا: هي في المنام : دالة على الراحة والرزق، وحلول السوء بالشارب لها، وإن كان الرائي أعزب فربما كان محللا للنساء المطلقات،

سهر: هو في المنام فقد أحب: الخلق إليه من أهل أو ولد أو حبیب ،فهو يدل على فراق الأحباب، ومن رأى أنه كثير السهر لا يأخذه النوم: فإنه بفارق أحبابه.

قال عبد الغني النابلسي:

سوء: هو في المنام إذا كان مبهما يعلمه الإنسان : فإنه دال على سوء الخاتمة والارتداد عن الدين، وإن ذكر

شيئا من أفعال السوء دال على الشر منه لمن آسي عليه.

 

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!