تفسير رؤية السرير في المنام

img

تفسير رؤية السرير في المنام

تدل رؤية السرير في المنام على البيت وعلى الزوج و الزوجة وعلى السرور إذا كان السرير جميلا،وكل ما حصل في السرير من نقص أو زيادة عاد لصاحب السرير.

وحصول المرأة العازبة على سرير جديد مبشر بزواجها،وعلى قدر حسن السرير يكون الزواج حسنا،كما يدل السرير على أسرار البيت و الأسرار بين الزوجة و زوجها ، و أسرار أهل البيت بصفة عامة.

قال ابن سيرين :

 السرير: قيل: من رأى أنه على سرير، فإنه يرجع إليه شيء قد كان خرج عن يده ، وإن كان سلطائا ضعف في سلطانه، ثم يثبت بعد الضعف، لقول الله تعالى : ( وألقينا على كرسيه جسدا ثم أناب )( ص : 34) وإن كان يرید التزویج فذلك نكاح أمراة. وإن كان على سرير، وعليه فرش، فذلك زيادة  رفعة، وذكر على قوم منافقين في الدين، وإن لم يكن عليه فرش؛ فإنه يسافر . وقال بعضهم: السرير، وجميع ما ينام عليه يدل على المرأة، وعلى جميع المعاش، وكذلك تدل الكراسي، وأرجل السرير تدل على المماليك، وخارجه على المرأة خاصة، وداخله على صاحب الرؤيا، وأسفله على الأولاد الإناث.

 وقال القيرواني: إن السرير دال على كل ما يسر المرء به، ويشرف من أجله، ويقربه . والعرب تقول : ثل عرشه: إذا هدم عزه ، والعرش . السرير.

 وربما دل علي  مركوب من زوجة، أو محمل، أو سفينة، وربما دل على النعش لأنه سرير المنايا .

 فمن تكسر سريره في المنام، أو تفكك تأليفه، ذهب سلطانه إن كان  ملكا ، وعزل عن نظره إن كان حاكما، وفارق زوجته إن كانت ناشزا، وماتت مريضه ، أو زوجها؛ إن كان هو المريض، أو سافر عنها، أو هجرها .

  وقد يدل وجهه على الزوج ومؤخره على الزوجة، وما يلي الرأس منه على الولد، وما يلي الرجلين الخادم، والابنة، وقد يدل حماره على قيم البيت، وألواحه على أهله، وقد يدل حماره على الخادم، وألواحه على الفراش، والبسط والفرش، والحصر، وثياب المرأة

وأما من رأى نفسه على سرير مجهول ، فإن لاق به الملك ناله ؛ وإلا جلس مجلسا رفيعا، وإن كان عزبا تزوج، وإن كانت المرأة حاملا ولدت غلاما. وكل ذلك إن كان عليه فرش فوقه، أو كان له جمال، وإن كان لا فرش فوقه، فإن راكبه يسافر سفرا بعيدا، وإن كان مريضا مات، وإن كان ذلك في أيام الحج، وكان يؤملها ركب محملا على البعير، أو سفينة في البحر أو جلس فيها على السرير

 قال عبد الغني النابلسي

ومن رأى السرير وهو بيت من بيوت الملوك، وعليه فراش ثم رقاه: نال ملكا، فإن كان في رجله نعل : فإنه يسافر مع رجال فيهم نفاق. ومن رأى أنه على سرير في مكان طيب: نال دولة ورفعة وعزا

وإن رأى أنه على سرير، ومعه امرأة، فهو معها في سرور ودعة، وربما يقع بينهما شر ومخالعة. وإن رأت امرأة لا زوج لها أنها تحمل إلى بيتها سريرا: فإنها تتزوج رجلا , ومن رأى أن سريره ينصب، وكان مريضا فإنه دليل على برئه من مرضه.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!