تفسير رؤية حلم الكنز في المنام

img

تفسير رؤية حلم الكنز في المنام

تدل رؤية الكنز على الرزق السهل،والفرج وعلى العلم النافع  وللفلاح على زراعته أرضه  و الربح منها على قدر كثرة الكنز و سهولة إستخراجه، وللمرأة العازبة هو زواجها و للمتزوجة أولادها و للبطال على عمل ووظيفة أو رزق من تجارة أو غيرها.

الكنْزُ:

يدل على حمل المرأة ؛ لأن الذهب غلمان، والفضة جوار، وربما دل على مال بكثرة، أو علم للعالم، ورزق للتاجر، وولاية لأهلها في عدل. وقد قيل: إن الكنز يدل على الاستشهاد، والكنوز: أعمال ينالها  الإنسان فى بلاد كثيرة وقال بعضهم:من رأى كأنه وجد كنزاً فيه مال، فيدل على شدة تصيبة

وحكى: أن امرأة رأت بنتاً لها ميتة ، فقالت لها:يا بنيه أى الأعمال وجدت خيراً؟ فقالت: عليك بالجوز فاقسميه فى المساكين، فقصت رؤياه على ابن سيرين، فقال : لتخرج هذه المرأة : أستغفر الله !  إن عندى كنزاً دفنته من أيام الطاعون .

ورأى ررجل ثلاث ليال متواليات كأنه أتاه آت ، فقال له: اذهب إلى البصرة ، فإن لك بها كنزا ، فاحمله، فلم يلتفت إلى رؤياة حتى صرح له بالقول فى الليلة الثالثة، فعزم على الذهاب إلى البصرة ، وجمع أمتعته فلما أن وردها ، جعل يطوف فى نواحيها مقدار عشرة أيام، فلم يظهر له شيء وأيس، ولام نفسه على ماتجشم ، فدخل يوما خربة. فرأى فيها بيتاً مظلماً ، ففتشته، فوجد فيه دفتراً ، فأخرجة ، ونظر فيه، فلم يعلم منه شيء ، وقد كان مكتوباً بالعبرانية، ولم يجد أحداً بالبصرة يقرؤه، فانطلق به إلى شاب فى بغداد ، فلما نظر فيها الشاب ؛ طلب منه أن يبيعه إياه، فأبی، وقال : ترجمه بالعبرانية لي؛ لأدفعه من بعد إليك، فترجمه له. وكان ذلك الكتاب في التعبير

قال عبد الغني النابلسي:

ومن رأى أنه وجد کنزاً فيه مال كثير فإنه يدل على هم وحزن، وقد يدل مراراً كثيرة على موت صاحب الرؤيا، ومن رأى في منامه کنزاً استغنى وقضى عليه حاكم، وإن رأى أنه أصاب مالا عظيما خرج من الدنيا شهيداً، وإن رأى الملك أنه احتوى على كنوز وهو مسرور بها شديد الفرح دل على زوال ملکه، ويدل الكنز على تسهيل الأمور لأن ما فيه لا يحتاج إلى الكلفة غالبة وربما دل الكنز على الميراث أو الهم والنكد، وربما كان الكنز ثيابا والمعدن بكراً لمن يروم الزواج، وربما دل الكنز على ما يكنزه الإنسان ويمنع منه الزكاة، والكنز متجر رابح، وربما دل الكنز على الصراف أو الجواهری، وربما دل على وجود الضائع والتذكر بعد النسيان، وإن وجد کنزاً وفيه ما يمنع من التوصل إليه دل على الرجل الشحيح المتمول المانع للزكاة، وإن كان عالما كان بخيلا بعلمه، وإن كان متوليا كان غير عادل في رعيته، وإن كان الرائي امرأة دل على صيانتها ومسك يدها، فإن لم يكن عليه مانع دل على تبذيرها لمالها وتبديد عرضها، وكان ذلك صالحاً في حق سواها، وإن وجد الملك كنزاً فيه دنانير والناس يأخذون منه خاس عليه عسكره، واستمالهم ملك آخر ورغبهم خصوصا إن كان على الدنانير اسم غريب . والكنز يدل على الولد النجيب وعلى المال.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!