تفسير رؤيا الدم في المنام

img

 تفسير رؤيا الدم في المنام

يدل الدم في الرؤيا على المال إذا كان الدم في اليد ، ويدل على صلة الرحم،ويدل على المشاجرة ،كما يدل على صحة الإنسان .

الدم:

مال حرام، أو إثم، فإن رأى أنه يتشحط في الدم ، فإنه ينقلب في مال حرام، أو إثم عظيم، فإن رأى على قميصه دما من حيث لا يعلم؛ فإنه يكذب عليه من حيث لا يشعر،لقصة.يوسف عليه السلام. فإن رأى قميصه تلطخ بالدم دم سنور فإنه يكذب عليه سلطان غشوم ظلوم، فإنه تلطخ بدم کبش؛ فإنه يكذب عليه رجل شريف، غني، منيع، وكذلك دم جميع الحيوان ؛ فإنه يكذب عليه من ينسب إلى ذلك الحيوان. فإن رأى أنه شرب دم إنسان فإنه ينال مالا، ومنفعة، وينجو من كل فتنة، وبلية، وشدة، وقيل: من شرب دم الناس ارعوى عن إثم، ونجا منه، ومن وقع في بئر دم، فإنه يبتلي بدم، أو مال حرام. وسيلان الدم من الجسم صحة وسلامة، وإن كان غائبا رجع من سفره سالمأ،

 وذكر رجل من الأزد، قال: صلی معنا رجل من عظمائنا صلاة العشاء الآخرة صحيحة، بصيرة، فأصبح وهو أعمى، فأتيناه، وقلنا له : ما هذا الذي طرفك؟ قال: أتيت في منامي  فأخذت، فذهب بي إلى رسول الله وإذا هو قاعد وبين يديه طست مملوء دما، قال: إنك كنت فيمن قاتل الحسين ؟! قلت: نعم، فأخذ إصبعي هاتين – يعني السبابة والوسطى – فغمسهما في الدم، ثم قال بهما هكذا في عيني، وأوما بإصبعيه، قال: فأصبحت لا أبصر شيئا.

وجاء رجل إلى ابن المسيب، فقال : رأيت كأن في يدي قطرة من دم، كلما غسلتها ازدادت إشراقة، فقال : أنت رجل تنتفي من ولدك، فاتق الله ، واستلحقه.

وقال سفيان: رأيت كأن على ثوبا دما، فلما أصبحت ، خرجت إلى المسجد، وكان على بابه معبر فقصصت رؤياي عليه، فقال : يكذب عليك، فكان كما قال .

وأما الدم الفاسد؛ فإنه يدل على المرض في جميع الناس عامة، فإن كان الدم قليلا كالنفثه  دل على أهل البيت، والقرابة، وعلى نيل الشر، ثم يتخلص منه، وقيل : إن قيء الدم توبة من إثم، أو مال حرام، ويؤدي أمانة في عنقه.

ومن رأى الدم ينضح عليه ؛ فإنه يناله ممن ينضح عليه ذلك الدم سوء بمنزلة الشرارة من النار، فهو كلام سوء يصيب صاحبه من فاعله، إلا أن يرى أن الدم ضعيف يصيبه، أو يشربه، أو يتلطخ به، فهو عند ذلك مال حرام يصيبه، وإذا كان غاليا فهو دم يبتلی به ومن وقع في بئر من دم، أو خابية،اوجرة من دم بعد أن يكون الدم غالبا عليه، لا يمكن دفعه عنه ، فإنه يواقع دما يبتلى به، وكذلك كل دم غالب يراه في موضع الماء، أو في وعاء، أو مجراه، أو في حوض، أو غير ذلك من آثار الماء الجاري والراكد بعد أن يكون غالبا

  وقيل : من رأى أنه يخرج الدم من جسده، ورأي جراحات بدنه : فإنه يصيب صحة جسم وزيادة مال، وإن كان غائبا ، يرجع سالما، ونال خيرا وبرا وسرورا. فإن رأى أنه شرب دم إنسان فإنه ينال مالا ومنفعة و ينجو من كل فتنة وبلية وشدة

ومن رأى واديا من دم في محله ، سفك دمه هناك، ومن رأى على ثوبه دما : فهو كذب يكذب عليه، ومن رأى دما خرج منه في غير فصد ولا حجامة ولا جرح، خرج مال منه بقدر ذلك الدم إن كان له مال، وإن كان فقيرا استفاد مثله، ومن وقع في خابية دم أو جرة أو حفرة , فذلك دم يهيج عليه، والدم الذي في الجرة امرأة حائض ، وإن كان رأس الجرة مشدود بخرقة: فهو رباط الحيض، والدم دال على حياة صاحبه وقوته وماله، وعلى من يساعده ويعضده من كل كافل أو ملك، أو على ما يستره من ملبوس، أو على ما يكسبه من مدح  أو ذم ، وربما دل على نطفته التي يضعف لخروجها، وربما دل على طعام حرام لمن أكله، فإن خرج منه في المنام دم  مفرط: دل على تعذر نفعه ممن كان يسعده من والد، أو ولد، أو شريك، أو نقص ماله، أو باع شيئا من ملبوسه، أو فارق من يعز عليه من زوجة، أو غيرها،ويدل دم الإنسان على شيطانه الذي يجري منه كمجرى الدم، وهو في بيته ، کالعدو، وربما دل الدم على ما يغلب على الإنسان عند الموت، کاستحالة الدم الخارج من المريض من الأحمر إلى الأزرق أو إلى الأصفر. فإن شرب دمه : ناله هم وتعب، أو في الدين بالدين ، وكان كما يقال فلان يغسل الدم بالدم ، أو يظفر بعدوه. والإفراط في خروج الدم، نگد، وخروجه عند الضرورة في المنام : راحة و زوال هم، ودم الحيض للمرأة العزباء: زوج، وللحامل سقط، وللايسة من الحيض: مرض . ومن رأى أنه يخرج من دېره دم : فإنه يخرج من إثم، فإن تلطخ به : فإنه يخرج من مال حرام. ودم الإنسان: تفريط أهل البيت في مال صاحبه، وربما دل على المرض في الدبر بأفواه العروق.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً