تفسير رؤية النخالة في المنام

img

تفسير رؤية النخالة في المنام

نخال: هو بائع النخالة، تدل رؤيته في المنام على الأمين على أموال الصدقات وأوساخ الناس.

نخال الدقيق: تدل رؤيته في المنام على الحاكم والفارق بين الحق والباطل.

قال ابن سيرين:

النخالة: شدة في المعيشة، وأكلها فقر، ومن رأى أنه يخبز خبزاً؛ فهو يسعى في طلب المعاش؛ لطمع منفعة دائمة؛ فإن خبز عاجلاً لئلا يبرد التنور؛ نال دولة، وحصل مالاً بيده بقدر ما خرج الخبز من التنور، ومن أصاب رغيفاً فهو عمر، والرغيف: أربعون سنة، فما كان فيه من نقصان فهو نقصان ذلك العمر، وصفاء الدنيا، وقيل: الرغيف الواحد ألف درهم، وخصب، وبركة، ورزق حاضر قد سعى له غيره، وذهب عنه حزنه؛ لقول الله عز وجل: (( وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ))  [فاطر: 34].

قال المفسرون: الحزن: الخبز، فإن رأى رغفاناً كثيرة من غير أن يأكلها؛ لقي إخواناً له عاجلاً. وإن رأى بيده رغيفاً خشكاراً؛ فهو عيش طيب،ودين وسط، فإن كان شعيراً؛ فهو عيش نكد في تدبير وورع، فإن كان رغيفاً يابساً؛ فإنه قتر في معيشته، وإن أعطي كسرة خبز، فأكلها؛ دل على نفاد عمره، وانقضاء أجله، وقيل: بل هذه الرؤيا تدل على طيب العيش، فإن أخذ لقمة؛ فإنه رجل طامع.

والرغيف للعزب زوجة، والرغيف النظيف النضيج للسلطان عدله، وللتاجر إنصافه، وللصانع نصحه.

وحرارة الخبز نفاق وتحريم. فإن رأى رجل رغيفاً معلقاً في جبهته؛ دل على فقره، والخبز المتكرج مال كثير لا ينفع صاحبه، ولا يؤدي زكاته، وأما خبز الملة؛ فهو ضيق في المعاش لآكله، لأنه لا يخبزه إلا مضطر، ومن رأى أنه يأكل الخبز بلا أدم؛ فغنه يمرض وحيداً، ويموت وحيداً.

وقيل: الخبز الذي لم ينضج يدل على حمى شديدة، وذلك أنه يستأنف إدخاله إلى النار ليستوي، وقيل: الخبز الحواري الحار يدل على الولد، وأكل خبز الرقاق سعة رزق. وقيل: إن رقة الخبز قصر العمر، وقيل: إن الرقاق من الخبز ربح قليل، يتراءى كثيراً.

وحكي أن رجلاً أتى ابن سيرين، فقال: رأيت كأن في يدي رقاقتين آكل من هذه ومن هذه، فقال: أنت رجل تجمع بين الأختين.

وكذلك المنخل، والغربال، والمصفى، والقلم، والبكرة، والصابون، والنخالة من كل شيء: هو ثقله، وأردؤه.

قال ابن سيرين:

المنخل: رجل يجري على يديه أموال شريفة؛ لأن الدقيق مال شريف. ويدل على المرأة، والخادمة؛ التي لا تحمل، ولا تكتم سراً.

قال عبد الغني النابلسي:

منخل الدقيق: تدل رؤيته في المنام على الهدى بعد الضلال والتوبة بعد المعصية، وربما دل على الحاكم الفارق بين الحق والباطل، وربما دل على الرجل أ المرأة التي لا تحمل شراً. والمنخل يدل على مضرة وتشتيت لأنه يقسم الأشياء ولا يجمعها، وقيل: هو رجل يفرق بين الأحبة والأهل، وقيل: هو ماشطة لأنه ينقي القشور.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا النخالة في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

3 تعليق على “تفسير رؤية النخالة في المنام”

  1. رؤيه فى منامى احرك يدى داخل جردل بهى نخاله واسفالها شعر لازق فى الجردل واقوم بقلع الشعر بالكامل واتا رجل علينا ابيت اريه الشعر

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اريد تفسير لرؤياي من فضلكم
    رايت في منامي اني اقوم بتنزيل اكياس من النخالة في منزلنا القديم من الشاحنة الكبيرة حتى وصلت لعدد 10 اكياس ثم جاءت امي وزوجت عمي قالت لي امي لاتفرغها كلها هنا اترك الباقي لمنزلنا الجديد
    ماهو تفسيركم لهذه الرؤية؟
    وشكرا لكم مقدما

اترك رداً