تفسير رؤية المشط في المنام

img

تفسير رؤية المشط في المنام

قال ابن سيرين:

المشط:

فمنهم من قال يدل على سرور ساعةٍ، لأنه يطهر، وينظف، ويزين زينةً لا تدوم. وقيل: المشط: عدلٌ، وقيل: إن التمشط يدل على أداء الزكاة. والمشط بعينه يدل على العلم، وعلى الذي يُنتفع بأمره، وكلامه، كالحاكم، والمفتي، والمعبر، والواعظ، والطبيب. فمن مشط رأسه، أو لحيته، فإن كان مهموماً؛ سلى همه، وإلا عالج زرعه، ونخله، أو ماله مما يصلحه، ويدفع الأذى عنه من كلامٍ، أو حربٍ، ونحوه.

قال عبد الغني النابلسي:

مشط:

هو في المنام رجل نفاع مسل على الهموم، وهو دليل خير لمن أراد المشاركة والعمل مع الديوان، وذلك لاتفاق أسنانه، وإذا كان المشط بكواكب من ذهب وكواكب من فضة فهم عمال لكن كواكب الذهب عمال صدق، وكواكب الفضة عمال خونة، والتسريح بالمشط زكاة مال، ويفسر المشط برجل عدل، والمشط سرور ساعة، ويدل على من ينتفع بكلامه كالحاكم والطبيب والواعظ، والمشط ماشطة وأم الإنسان، وتسريح المرأة المجهولة رياح تسرح الزرع، وقيل: التسريح يدل على الغربال الذي ينقي الشعير كما ينقي المشط الشعر من الوسخ، وقد تكون أسنان المشط سن صاحبه، وقيل: التسريح نسج الحصر أو الشقة من الثياب، وقيل: أسنان المشط منشار النجار فما حدث فيه فانسبه إلى ما ذكرنا، والمشط فرح وسرور يجتمع. فإن رأى أنه يسرح به رأسه أو لحيته زال عنه الهم والغم سريعاً، وقيل: إنه يدل على العلم. والمشط إنسان ذو أصحاب متساوين غير متفاضلين وفيهم نفاق ولا حسب لهم، فإن كان من حديد فهو رجل ذو منفعة صاحب إخوان مستورين مسلمين صالحين، والمشط دال على العمر الطويل والمال الجزيل والنصر على الأعداء، وكذلك مشط الحائط، ومشط الكتاب دال على الأمر والنهي ذي الشوكة الفاصل بين الحق والباطل، ويدل لصاحبه على الرزق ودر المعيشة.

قال ابن سيرين:

المشاط: رجلٌ يجلي هموم الناس.

قال عبد الغني النابلسي:

والماشطة امرأة مستورة فمن قرب منها ازداد نبلاً وجاهاً عند الناس، والماشطة إن دخلت على الأعزب في المنام تزوج، فإن كانت الماشطة في حالة حسنة كانت عاقبة الأعزب إلى خير، والماشطة امرأة صاحبة مال، وتدل الماشطة على العطار والحمام والمشط فمن فقد ماشطة فقد عطاراً أو مشطاً أو ترك حماماً، والماشطة أم الإنسان.

مسرحة: هي في المنام دالة على ما يدل المشط عليه كما سنذكره. والمسرحة للعزباء زوج، وللأعزب امرأة شريفة صبورة على الكد.

  • فسر حلمك:
  • لتفسير المنام المتعلق برؤيا المشط في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .
  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً