تفسير رؤية الكركدن في المنام

مقالات عامة 1 admin

تفسير رؤية الكركدن في المنام

قال ابن سیرین :

الكركدن : ملك عظيم لا يطمع أحد في مقابلته، فإن رأى الرجل أنه يحلبه، نال مالاً حراماً من سلطان عظيم، فإن ركبه ؛ فهو بعض الملوك .

قال عبد الغني النابلسي

کرکدن: هو في المنام ملك عظیم، فمن رأى أنه يجلب الكركدن فإنه ينال مالاً من ملك عظیم متغلب بظلم منه، ومن رأى أنه راكب الكركدن فإنه يعلو ملكة كذلك أو يغدر به .

قال ابن سيرين:

الكرنب: رجل فظ، غليظ ، بدوي ، فمن رأى فى يده طاقة كرنب .، فإنه فى طلب شيء لا يدركه دون أن يكون فظاً غليظاً .

قال عبد الغني النابلسي :

والكرنب ردئ لجميع الناس خصوصا السوقة ومعالجى الكروم والكرنب کرب .                             

قال ابن سيرين :

الكرة: من أديم، رجل رئيس،أو عالم وقيل: إن اللعب بالكرة مخاصمة لأن من لعب بها ، كلما أخذها ، ضرب بها الأرض.

الكزبرة : رجل نافع فى الدنيا والدين، واليابسهة منها مال تصلح به الأموال .

قال عبد الغني النابلسي:

قيل : الخضراء واليابسة سواء.

والممطر: ثناء حسن، وذكر في الناس، وسعة في الدنيا؛ لأنه من أوسع الملابس، وقيل : هو اجتماع الشمل، والأمن في الدنيا، ووقاية من البلايا، ولبسه وحده من غير أن يكون معه شيء آخر من الثياب دليل الفقر،والتجمل مع ذلك للناس بإظهار الغني .

وأما اللفافة؛ إذا لفت؛ فهي سفر، والجورب مالُ، ووقاية للمال فإن طابت رائحتها؛ دل على أن صاحبها يقي ماله، ةيحصنه بالزكاة ،ويحسن الثناء عليه ، وإن كانت باليه، دل على منع الزكاة والصدقة .

کستبان : هو في المنام رزق وولد وزوجة أو غلام شاطر أو دابة أو سفر أو غريم لازم، وربما دل على الضيق والنكد وربما دل على المكاري أو السابق للصبيان، فإن وضعه في غير محله كان دليلا على الزنى أو ترك الصلاة أو يمرض من دل الأصابع عليه، ورؤية الكستبان في أصبع الميت دليل على أنه في النار لقول الله تعالی : (( ولهم مقامع من حديد))  [الحج: ۲۱].

كستيج الكفار: في المنام ولد، فمن رأى أن على وسطه کستیجا يكون ورعا ينصر دين الله تعالى، وإن رأى الكستيج مع لباس جدید فإنه يرزق ولدة بارة، وإن رآه انقطع فإن ولده يموت، هذا إذا رأى الكستیج فوق الثياب، وإن رآه تحت الثياب فإنه يدل على فساد الدين والدنيا.

قال ابن سیرین:

كسر الرجل : من رأى أن رجله انكسرت؛ فلا يقرب السلطان زماناً،

وليدع الله عز وجل.

كسر السفينة : كسر السفينة وهو فيها : موت الولد.

قال ابن سيرين :

الكشك : رزق في تعب، ومرض .

قال عبد الغني النابلسي:

كشك: هو في المنام وكل طعام أبيض رزق إلا الهريسة والعصيدة فإنهما هم غم، وقيل : الكشك رزق بتألم يسير وثريد الكشك تجارة رابحة دنيئة بمنفعة كثيرة إذا كان فيها دسم.

قال ابن سیرین :

الكشكية: إذا كان فيها دسم دل على تجارة دنية بمنفعة كثيرة  .

قال عبد الغنى النابلسي :

كظم الغيظ : هو في المنام يدل على الثناء الجميل  والخير والإحسان لأهله ولغير أهله  قال الله تعالى : (( والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين )) [ آل عمران : 134] .

كر: هو فى المنام عكس الفر ،فإن كر الإنسان فى المنام على عدوه بعد فراره منه فتلك نصرته عليه أو وسواسه وخواطره التى قبل فيها ويدبر ،وربما دل ذلك على الندم والتوبة والمراجعة إلى الخير .

قال ابن سيرين :

الكراث : رزق من رجل أصم . وقيل :من أكله؛أكل مالاً حراماً شنيعاً فى قبح ، وثناء.               

وقيل: هو مطلق الفقراء لحقوقهم . وقيل هو رزق ’ ومن أكل كراثاً فإنه يقول قولا يندم عليه ، وأكل الكراث مطبوخاً يدل على التوبة .

قال عبد الغني النابلسي:

كراع: هو فى المنام مال اليتيم ، فمن رأى أنه امتص مافى عظم الكراع فإنه يأكل مال اليتيم ، وقيل :من أكل الأكارع أكل مالاً من أشراف الناس لأن الغنم أشرف الدواب بعد ابن آدم

قال ابن سيرين :

الكراويا ، والكمون : مالُ تطيب به الأموال.

قال عبد الغني النابلسي:

کرب: ومن رأى في المنام أنه مكروب فقد أذنب ذنبا وهو نادم عليه، ومن رأى أن كربه قد ذهب وفرج عنه فإنه يتوب من ذنبه.

كرة: هي في المنام تدل على المخاصمة على الدنيا التي يرفضها قوم ويطلبها آخرون، وربما دلت على السفر والتنقل من مكان إلى مكان، وهي رجل، فإن كانت من أديم فإنه رئيس أو عالم، واللعب بالكرة مخاصمة لأن من لعب بها  كلما أخذها ضرب بها الأرض.

کرفس : هو في المنام مال من جهة السلطان وهو حلال يعقبه ثناء حسن، وربما دل الكرفس  على الكفر الاشتقاقه منه، وربما دل على ظهور الأسرار والرياء بالأعمال .

قال عبد الغني النابلسي:

كرك : هو في المنام تدل رؤيته على الحرب والمخادعة مع حقارتهوعجمته ودناءة أصله، وربما كان سلطانة بماله وولده .

  • فسر حلمك:
  • لتفسير المنام المتعلق برؤيا الكركدن  في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .
    1. العمر .
    2. الوظيفة.
    3. الزواج  و الأولاد.
    4. الحالة الصحية.
    5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
    6. البلد.
    7. ملاحظة :
    8. أي استفسار حول المقال أعلاه من عدم وضوحه أو صعوبة فهمه.
    9. أكتب تعليقك أو سؤالك في الأسفل وسأجيبك عليه بإذن الله .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “تفسير رؤية الكركدن في المنام”

  1. ‏السلام عليكم ورحمةالله.. رأيت كني خارجه من بيتنا وكان في بالحوش مجموعة قطط مختلفة الالوان والاحجام وتاكل ومشيت من عندها والا وحده من القطط جت تشبثت بظهري واحاول اشيلها ماستطعت وقلت وين اخوي يجي يشيلها لحد ماركبت السياره وانا احاول اشيلها وصحيت وماقدرت اشيلها

اترك رداً