تفسير رؤيا الإجاص في المنام

img

تفسير رؤيا الإجاص في المنام:

في وقته:

رزقٌ أو غائب جاء , أو يجي ء , وفى غير وقته مرض جاء, إن كان أصفر, أو همٌّ جاء , إن كان أخضر. فإن رأى مريضٌ : أنه يأكل إجاصاً ؟ فإنه يبرأ , وما كان له اسم مكروه وأصل مكروه جمعا عليه في كل حين كالخرنوب , خراب من اسمه ,  ولما يروى عن سليمان عليه السلام فيه ,

وربما دل التين  الأخضـر , والعنب الأبيض في الشتاء على الأمطـار وأسودهما جميعآ على البرد وقد يكون ذلك في الليل. والأول فى النهار, فمن اعتاد ذلك فيهما , أو رآه للعامة أو فى الأسواق , أو على السقوف,  كان ذلك تأويله , والهم في ذلك لا يزاوله , لأن المطر فى نفعه وصـلاحـه فيـه عقلة

للمسافر وعطلة للصقاع تحت الهواء ,  والقطر والهدم , والطين. وقد تدل الثمرة الخضراء في غير إبانها ــ التي هي صالحة في وقتها إذا كان معها شاهدٌ يمنع من ضررها في الدنيا ـ على الرزق , والمال الحرام . إذا أكلها , أو ملكها , أوملكها من ليس له إليها سبيلٌ ,  ومن هو ممنوع منها .

قال ابن سيرين :

الكمثرى: أكثر المعبرين يكرهونه، ويقولون : هو مرض. وقال بعضهم: هو مال يصيبه من أصابه، أو أكله ؛ لأن نصف اسمه مثرى، يدل على الثروة ، وقيل : الأصفر منه ما في مرض، وشجره: رجل أعجمي يداري أهله، ليستخرج منها مالا . وقيل : إن المرأة إذا رأت كأنها تملك حمل كمثری؛ حملت ولداً، فولدته . وقيل : من أصاب كمثراة، ورث مالا مجموعاً.

قال عبد الغني النابلسي :

وقيل: الكمثرى دليل خير لأنه يبقى أياما لا يتغير، وأكله في أيامه أجود وفي غير أيامه مال حرام،

والكمثري يدل على الولد الذكر اللحامل أو الزواج للعزباء، وربما دل على موت المريض ودفنه في الثرى،وفي غير أوانه مرض وورم.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الإجاص في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

وأهم معلوماتك هي:

العمر .

الوظيفة.

الزواج  و الأولاد.

الحالة الصحية.

تاريخ المنام (قديم أو جديد).

البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً