تفسير رؤية الحذاء في المنام

img

تفسير رؤية الحذاء في المنام

الحذاء للمرأة العازبة يدل و يبشر بزواجها،ويكون الزوج حسب نوع الحذاء و مناسبته لرجلها ،فإن كان أحمرا كان الرجل مشهورا و إن كان أبيضا كان الرجل حسن السيرة و إن كان الحذاء أخضرا كان الخاطب أو الزوج متدينا ، و إن كان الحذاء أسودا ،كان الرجل غنيا أو ذو منصب أو نسب رفيع.

والحذاء للمرأة المتزوجة هو زوجها وما كان فيه من خير أو شر يعود لزوجها ، وقد يدل الحذاء للمرأة المتزوجة على ولدها أو يبشر بحملها خاصة إذا كان الحذاء لطفل رضيع أو خير يأتيها على قدر حسن الحذاء وجماله وملائمته لرجلها، كما يدل على وظيفة المرأة .

قال ابن سيرين

الخف:

إذا رآه في رجله ، فإن كان معه شيء من السلاح، أو توفی به مكروها مما يطأ عليه من دواب الأرض، أو الهوام، أو وحل، أو شوك، أو ما يشبه ذلك من المكاره؛ فإن الخف حينئذ من السلاح وقاية لصاحبه، وكن من المكاره، فإن لم يكن مع الخف شي من السلاح، ولا من المكاره ؛ فإن الخف هم يصيب صاحبه، وما طال منه، وضاق في رجله ، فهو أشد وأقوى في الهم ولو رأى أن له خفا، كخف البعير، أو مخلبا کمخلب الطير، أو منقارا کمتقاره، فذلك قوة. ولبس الخف الأحمر لمن أراد السفر لا يستحب، وقيل: من رأى أنه سرق منه الخفان ؛ أصابه همان والطيلسان؛ فهو زيادة في جاهه، وسعة في المعاش، والخف في إقبال الشتاء خير وفي الصيف هم. فإن رأی خفا ولم يلبسه ، فإنه ينال مالا من قوم عجم، وضياع الخف المنسوب إلى الوقاية ذهاب الژينة، وإن كان منسوبا إلى الهم والديون ؛ كان فرجا، ونجا منهما:

وليس الخف الساذج يدل على التزوج پیکر، فإن كان تحت قدمه متحرقا، دل على التزويج بثيب، فإن ضاع، أو وقع، طلق امرأته، فإن باع الخف ماتت المراة. فإن رأى أنه وثب على خقه ذئب، أو ثعلب، فهو رجل فاسق يغتاله في امرأته، ومن لبس خفا منعله ، أصابه هم من قبل امرأة، وإن كانت في أسفل الخف رفع ؛ فإنه يتزوج امراة معها ولد. | وأما لبس الخفين؛ فقيل: إنه سفر في بحر، وليسه مع السلاح جنه. والخف الجديد جنة من المكاره، ووقاية المال، وإذا لم يكن معه سلاح فهو هم شديد، وضيقه أقوى في الهم، وقيل : الخف الضيق دين ، وحبس، وقيد، وإن كان واسعا؛ فإنه هم من جهة المال، وإن كان جديدا وهو منسوب إلى الوقاية ؛ فهو أجود لصاحبه، وإن كان خلفا، فهو أضعف للوقاية ، وإن كان منسوبا إلى  الهم، فما كان أحكم؛ فهو أبعد من الفرج.

قال عبد الغني النابلسي:

خف:

هو في المنام  يدل على الخاتم، وعلى المال، ولبس الخف الضيق : يدل على هم وضیق و مطالبة بدین، وربما دل الخف على القيد في الرجل، فإن رأى أنه نزعه: زال عنه الهم والضيق، والخف مال أعجمي من صامت أو سفر، فإن سرق الخفان منه : فقد ابتلي بهمين، فإن وثب على خقه ذئب أو ثعلب : فهما فاسقان يتبعان امرأته، فإن لبس خفأ مئعلا : فإنه يغنم من قبل امرأة، فإن لبس خفأ في أسفله رقعة : فإنه يتزوج امرأة معها ولد. ومن ضاع له ځف عتیق، زال عته هم الدين . والخف يعبرر بالماشية، فكل حادث يحدث في الخف يحدث في ماشيته ، ومن ذهب له خف واحد ذهب نصف ماله، وإن ذهب خقاء معة ذهب ماله كله. ومن رأى أنه يدخل رجله في خف؛ فإنه ينكح امرأة، وقيل : الخف العتيق : دین وحيس. والخف: زوجة . فإن وجد خفة دل على اشتغاله بدنياه عن آخرته، أو بدنياه عن فريضته، وبيسپر العيش عن كثبره. وخف البعير في المنام : قوة وأسفار، وربما دل خف البعير في أستدارته على البدر أو اليم، أو التمهيد للأمور والتوطئة الحسنة.

  • فسر حلمك:
  • لتفسير المنام المتعلق برؤيا الحذاء  في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .
    1. العمر .
    2. الوظيفة.
    3. الزواج  و الأولاد.
    4. الحالة الصحية.
    5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
    6. البلد.
    7. ملاحظة :
    8. أي استفسار حول المقال أعلاه من عدم وضوحه أو صعوبة فهمه.
    9. أكتب تعليقك أو سؤالك في الأسفل وسأجيبك عليه بإذن الله .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

17 تعليق على “تفسير رؤية الحذاء في المنام”

  1. ‏حلمت اني كنت لابسة كعب عالي ما اتذكر بالضبط ايش لونه لكنه فاتح مادري هل هو ابيض او بيج لكن حولهم وكان مقاسي بالضبط ، و أمشي فيه وتعثرت اكثر من مرة ومستمرة أمشي فيه ولا كأني تعثرت ولا أصابني أي ألم بساقي.

    ——
    عزباء- عمري ٢١- الحالة الصحية جيدة- طالبة- الحلم جديد.

  2. السلام عليكم
    عندي رؤيا بخصوص الحذاء
    هل استطيع مراسلتك على تويتر ؟
    وشكرا جزيلا لك

  3. وعليكم السلام
    راسليني عبر تويتر
    مفسر الاحلام بن علي
    أو
    فيسبوك
    صفحة تفسير الرؤيا و الاحلام في المنام

  4. السلام عليكم
    حلمت اني لبست حذاء وكان وسيع شوي جيت فصخته على طول ولبست ثاني وطلع مقاسي بالضبط .. كان لونه سماوي وجميل شكله
    وانا الحين مخطوبة .. وقاعده افسر الحلم من راسي ان هالشخص مب مناسب لي دامي حلمت ان الحذاء وسيع .. الحلم كان برمضان العصر
    علماً اني من جواتي مرتاحه لشاب مره .. لكن كل ما اتذكر الحلم اتردد هذي افكار شيطان ؟لاني خايفه وانواع الوساويس اخاف ارفض ومتحسفه من جواتي .. واخاف اوفق ويصير ذا تفسير الحلم..

  5. قال ابن سيرين

    الخف:

    إذا رآه في رجله ، فإن كان معه شيء من الشلاح، أو توفی به مكروها

  6. رايت كأن في بيتنا وبنروح لمناسبه وقلت جزمتي ماجبتها وكأن اختي راحت وجابتها وجابت وحده ثانيه وقلت هذي كأنها تمشي مع الفستان وشفتها كأنها مخيطه مع الجمبين قلت هذي جزمتي اللي انقطعت يوم زواج تركي ولبستها بالمنام
    (فعلاً بالحقيقه يوم زواج تركي انقطعت جزمتي ورميتها مو عندي قبل ٣سنوات )مطلقة غير موظفه

اترك رداً