تفسير رؤية الثلج في المنام

img

تفسير رؤية الثلج في المنام

قال ابن سيرين

الثلج والجليد والبرد:

كل هـذه الأشيــاء قـد تـدل على الحوادث والأسقام , والجدري والبرسام , وعلىالعذاب  والأغـرام النازلة ذلـك المكان , الذي يرى ذلك فيه. وبالبلد لأنها تفسد الزرع والشجر, والثمر وتعقل السفن , وتضر الفقير وتهلكه فـي القـر والبرد وتسقـم فـي بعض الأحيان . وربما دلت على الحرب.وأنواع الجوائح , وربما دل على الخصب. والغنى , وكثرة الطعام في الأنادر وجريان السيول بين الفجر فن رأى ثلجاً نزل من السماء , وعم في الأرض , فإن كان ذلك في أماكن الزرع وأوقات نفعه : دل على كثرة التؤرء وبركات الأرض , وكثرة الخصـب. حتى يمال تلك الأمـاكـن بالإطعام والإنبات , كامتلائها بالثلج.

وأما إن كان ذلك بها في أوقات لا نفع فيه للأرض , ونباتها , فإن ذلك دليــل على جـور السلطـان , وسعي أصحاب الثغور. وكذلك إن كان الثلج في وقت نفعه. أو غيره غـالبـآ على المساكن , والشجر, والناس , فإنه جوز يحل بهم , وبالغ ينزل بجماعتهم , أو جائحة على أموالهم على قدر زيادة الرؤياء وشواهدها. وكذلك إن رئى فى الحــاضـرة , وفـي غيـر مكــان الثلج.كالدور , والمحلات , فإن ذلك عذاب. وبلاء ,  وأسقام أو موتان , أو غرام يرمى عليهم , وينزل عليهم وربما دل على الحصار, والعقلة عن الأسفار وعن طلب المعاش. وكذلك الجليد لأنه لا خير فيه. وقد يكون ذلك جلداً من الشيطان, أو تلك. أو غيره أو ملك , أو غيره وأما إن كان في أماكن الزرع , والثبات ولم يفســد شيئا ولا ضر أحدا , فإنه خصب وخير. وقد يدل على المن , والجراد الذي لا يضر وعلى القطا , والعصفور, فكيف إن كان الناس عند ذلك يلقطونه فى الأوعية ويجمعونه في الأسقية , وكذلك الثلج أو الجليد. فإنهـا فـوائـد. وغـلات . وثمار , وغنائم , ودراهم بيض. وإن أضر البرد بالزرع. أو بالناس, أو كان على الدور والمحلات ,فإنه جوائح وإغرام ترمى على الناس أو جدري وحبوب. وقروح تجمع وتذوب . وأما

من حمل البرد في منخل , أو ثوب. أو فيما لا يحمل الماء فيه فإن كان عنيفا ذاب كسبـه , وإن كـان له بضـاعـة في البحر, خيف عليها , وإن كان فقيرأ فجميع ما يكسبه ويفيده لا بقاء له عنده. ولا يدخر لدهره شيئأ منه .

وقال بعضهـم: الثلـج الغـالـب تعذيب السلطان لرعيته , وقبح كلامه لهم , ومن رأى الثلج يقع عليه , سافر سفرأ بعيدآ فيه معزة. والثلج هـ م إلا أن يكون من الثلج قليلا غير غالب في جنبه وموضعه الذي يثلج فيه , وفي الموضع الذي لا ينكر الثلج فيه  فإن كان كذلك فإن الثلج خصب لأهل ذلك الموضع وإن كان كثيرآ غالب لا يمكن كسحه , فإنه حينئذ عذاب يقع في ذلك المكان .

ومن أصابه برد الثلج في الشتاء والصيف , فإنه يصيبه فقال , ومن اشترى وفر ثلج في الصيف , فانه يصيب مالا يستريح إليه ويستريح من غم بكلام حسن , أو بدعاء  لمكان الثلج. فإن ذاب الثلج  سريعاً فإنه تعب  وهم يذهب سريعآ. فإن رأى أن الأرض مزروعة يابسة , وثلجوا , فانه بمنزلة المطر وهو رحمة , وخصب , ومن الثلج. وعليه وقاية مـن الثلج , فانه لا يصعب عليه , لما قد تدثر , وتوفى به , وهو رجل حازم ولا يروعه ذلك وقيل: من وقع عليه الثلج: فإن عدوه ينال منه. ومن أصاب من البرد شيئا معدودآ , فإنه يصيب مالاً ولؤلؤآ.

وقيل: البرد إذا نزل من السماء تعذيب من السلطان للناس , وأخذ أموالهم .

والنوم على الثلج يدل على التقيد ومن رأى كأن الثلج علاه , فإنه تعلوه هموم فإن ذاب الثلج , زال الهم , وأما أصـل القــر , ففقــر, والجليــد هـم وعذاب. إلا أن يرى الإنسان أنه جعل ماء فى وعاء , فجمد به , فإن ذلك يدل على إصابة مال باقي. والمجمدة: بيت مال الملك وغيره

قال عبد الغني النابلسي

ثلج: رؤيته في المنام دليل على الأرزاقء والفوائد والشفاء من الأسقام والأمراض الباردة خصوصأ لمن معيشته من ذلك. وربما دل الثلج والنار على الالفـة والمحبـة , لأن النـار لا تذيـب الثلج. والثلج لا يطفئ النار. فإن رئي الثلج في أوانه كان دليلا على ذهاب الهمــوم والغمــوم  وإرغـــام الأعــداء والحساد , وإن ظهر فى غير كان دليلاً على الأمراض الباردة والفالج وربما دل الثلج على تعطيل الأسفار , وتعذر أرباح البريد والسعا  والمكارية وشبههــم . والثلج  الغـالـب تعذيب السلطــان رعيتـه , وأخذ أموالهم  وجفاؤه لهم وقبح كلامه لهم لقول الله تعالى: ﴿ فأرسلنا عليهم رجزاً من السماء ﴾ ] الاعراف : 162 [  قيل: ثلجاً. فإن كان الثلج قليلاً وكان البلد ينفع أهله فإنه خصب , وقيل: من رأى في بلد ثلجا كثيرآ فى غير حينه أصاب تلك الناحية عذاب من السلطان, أو عقوبة من الله تعالى , أو فتنة تقع بينهم . وقيل: من رأى الثلج دل على سنة قحط . ومن سقط عليه الثلج  فإن عدوه ينال منه.

ثلاج : تدل رؤيته في المنام في الصيف على الأفراح والمسرات وفي الشتاء على الهموم والغموم.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الثلج في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً