تفسير رؤيا الإسلام في المنام

img

تفسير رؤيا الإسلام في المنام

الإسلام :

قال الأستاذ أبو سعد رحمه الله : كل مشرك رأى فى منامه أو رآه غيره كأنه فى الجنة , أو عىل أساور من فضة فإنه يسلم لقوله تعالى: ﴿ وَحُلُّوَا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ ﴾ ] الانسان :21 [ . وكذلك لو رأى أنه يدخل حصنأ , فقد روي أن النبي صلى الله عليه وسلم قـال: (( يقـــول الله تعالى : لا إله إلا أنا تعالى حصني , فمن دخله , أمن من عذابي )) .

فإن رأى مشرك أنه أسلم  , أو رأى أنه يصلي نحو القبلة ,  أو رأى أنه يشكر الله تعالى , هدي للإسلام وإن كان في دار الشرك , فرأى في منامه أنه تحول إلى دار الإسلام , فإنه يموت عاجلاً , لأن دار الإسلام دار الحق , فإن رأى مسلمٌ في منامه كأنه يقول: أسلمت , استقامت أموره , واستحكم إخلاصه , فإن رأى مسلم كأنه يسلم ثانياً , سلم من الآفات ومن رأى من المشركين كأنه كان ميتا , فحيي , فإنه يسلم وكذلك إذا رأى سمعة في صدره , فإنه يسلم. وكذلك إذا رأى نفسه في سفينة في البحر , فإنه يسلم.

قال عبد الغني النابلسي

إسلام الإنسان في المنام استقامة في الدين , ومن تلفظ بالشهادتين من أهل الذمة في المنام خلص من شدته أو اهتدى بعد غيَّه إن كان مختاراً , وإن كان  وقع في مجذور , وإن كان مرتداً في اليقظة ورأى في المنام أنه تلفظ بالشهادتين راجع أبويه بعد هجره لهما أو عاد إلى محل خرج عنه. أو إلى سبب كان يعمله وإن كان مسلم شهد بالحق أو اشتهر بالصدق .

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الإسلام في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً