تفسير رؤية الأظافر في المنام

img

تفسير رؤية الأظافر في المنام

الأظافر:

قدرة الإنسان في دنياه , فمن طالت أظفاره: وكان جندياً , لبس سلاحه لأمر يعرض له. وإن كان صانعاً كالتجار, والحداد , كثر عمله ودانت له صناعته , وإن كان صاحب بضائع كثرت أرباحه , وفوائده وكل ذلك ما لم تطل , فإن خرجت عن الحد فقط في أمره , وطلبه , وكان كل ما يناله ضرراً عليه .

وأمَّا من قصت أظفاره , فإن كان عليه أو زكاة أو كـانت عنده وديعة. أو عليه نـذر , وفى, وأدى , وقضى ما عليه وإن لم يكن شيء من ذلك تحرى في كسبه , وتوزع في أخذه وإعطائه , وقصه من الفطرة والسُنّة وإن كان جنديا  أو من دعي إلى حرب , ومكروه , نزع سلاحه , وفكَّ يده , وإن لم يكن في شيء من ذلك تحفظ في وضوئه , وتسنن في عمله وقومه وفي جميع أهل بيته , وفي آدابهم  , وعلمهم أو في صبيانه إن كان مؤقتاً مع ما يفيده منهم , إذ جميع ذلك أظفاره .

وأما من عادت أظفاره مخالب , أو برئن , فانه يظفر في حربه ويعلو على خصمه , ويقهره , ويقتدر على وكل ذلك لا خير فيه في السنة .

والأظافر: مقدرة الرجـل في دنياه , وبياض الأظغار يدل على سرعة الحفظ والفهــم , ورؤية الأظفـار فـي مقدارها صـلاح الدين والـدنيـا , والمعالجة بها دليل الإحتيال في جميع الدنيـا  وطولها مع حسنها مال وكسوة , وإعداد سلاح لعدو أو حجة , أو مال يتقي بذلك شرهم و وطولها بحيث يخاف انكسارها دليل على تولي غيره إفاسد أمـر بيــده , لإفـراطه في استعمال مقدرته. فإن قلمها  فإنه خرج زكاة الفطر, فإن رأى كأن شيخا أمره بقلمها , فإن جده يأمره بالقيام بتعهد نفسه , وصيانة جاهه .

والأظفار: الآفة فيها تدل على ضعف المقدرة , وفساد في الـديــن , والأمور,  وقيل: إن طول الأظفار  غم , ومن رأى كأنه لا ظفر له : فانه يفلس , فإن رأى كأن أظفاره مكسورة كلها فانه يموت, وكذلك إذا رأها مخضرة , وهو يرقيها فلا ينفع , فإنه يموت .

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً