تفسير رؤيا الأسد في المنام

img

تفسير رؤيا الأسد في المنام

قال ابن سيرين

الأسد:

سلطان قاهر جبار لعظم وشدة جسارته , وفظاعة خلقته , وقوة غضبه , ويدل على المحارب , وعلـى الص المختلـس , والعــامـل الخائن وصاحب الشرطة والعدو , الطالب. وربمــا دل علـى المـوت والشدة , لأن الناظر إليه يصفرّ لونه ويضطرب جنانُه , ويغشى عليه , ويدل على السلطـان المختلس للإنسـان , الظالم للناس وعلى العدو المسلط , فمن رأى أسداً داخلا إلى داره, فإن كان به مريضاً هلك. و نزلت بها شدة من سلطان. فإن افترسه خلسة. ونهب ماله, أو ضربه. أو قتله , إن كان قد أخذ في المنام روحه أو قطع رأسه, أو فلقه كا ن  ذلك مكروها.

وأما دخول الأسد المدينة , فإنه طاعون. أو شدة أو سلطان, أو جبار , أو عدو , يدخل عليهم على قدر ما معه من الدلائل في اليقظة والمنام , إلا أن يدخل الجامع فيعلو على المنبر , فإنه سلطان يجور على الناس, وينالهم منه بلاء ومخافة .

ومـن ركب الأسـد ركب أمـراً عظيما وغرر جسيمة إما خلافاً على السلطان وجسر عليه واغتراراً به , وإما أن يركب البحر في غير إبانه وإما أن يحصـل فـي أمـرلا يقدر أن يتقدم ولا يتأخر, فيستدل على عاقبة أمره بزيادة منامه ودلائله ومن نازع أسداً  فإنه ينازع عدوا أو سلطانا أو من تنسب إليه الأسد.

ومن ركبه , وهو ذلولٌ له , أو مطواع تمكن من سلطان جائر جبار , ومن استقبـــل الأســد , أو رآه عنــده , ولم يخالطه , أصابه فزغ من سلطان ولم يضره, ومن هرب من أسد , ولم يطلبه الأسد , نجا من أمر ومن أكل لحم أسد , أصاب مال من سلطان, وظفر بعدوه. وكذلك إن شرب لبن لبوة , فإن أكل لحم لبوة , أصاب سلطانا وملكأ كبيراً .

وجلد الأسـد مال عـدو . وقطع رأس الأسد نيلُ ملك , وسلطان ومن روّع الأسود , صادق ملوك جبارين

ومن صرعه الأسد , أخذته الحمى , لأن الأسد محموم , ومن خالطه الأسد  وهو لا يخالفه , فإنه يأمن شر عدوه , وترتفع مـن بينهما العداوة , وتثبــت الصداقة. ومن ركبه. وهو يخافه , أصابه بلاء , وجرو الاسد ولدٌ وقيل من رأى كأئثه قتل أسدأ نجا من الأحزان كلها . ومن تحول أسداً , صار ظالم على قدر حاله , وقيل: اللبوة: ابنة ملك .

وحكى : أن رجلاً أتى محمد بن سيرين فقال: رأيت كأن في يدي جرو أسد  وأنا أحتضته . فلما رأى ابن سيرين سوء حاله ه ولم يره لذلك أهلاً , فقال ما شأنك , وشأن بنى الأمراء؟ لما رأى من رثاثة حاله , ثم قال: لعل امرأتك ترضع ولد رجل من الأمراء , فقال الرجل : إي ولله ؟

وأتى ابن سيرين رجل. فقال: رأيت كأنى أخذت جرو أسد , وأدخلته بيتي . فقال : تطابق بعض الملوك

ورأى يـزيــد بــن المهلب أيـام خروجه على يزيد بن عبد الملك أنه على أسد  في محفة , فَقُصَّتِ الرؤيا على عجوز مسكت معبِّرةٍ  فقالت: يركب أمراً عظيماً , ويحاط به .

ومن رأى كأنه يصارع أسداً عظيماً فصرعه , فإنه يغلب تملكاً عظيمة فإن رأى سلطان أنه قاتل سلطان آخـر فصرعه , فإن المغلوبَ منها يُنصر على الغالب في اليقظة , ويقهره .

قال عبد الغني النابلسي :

الأسد: في المنام سلطان شديد , عالم غاشم مجاهد متسلط لجراءته , وربما دق على المـوت لأنه يقص الأرواح , وربما دلت رؤيته على عافية المريض , واللبوة امرأة شريرة عسوفة

عزيزة الولد , والهزبر تدل رؤيته على الجهل والخيال ,  والعجب والعنت والتيه والدلال. وقيل: الأسد في المنام عدو مسلط , ومن رأى الأسد من حيث لا يراه وهرب منه الرائي فإنه ينجو مما يخاف وينال الحكمة والعلم . ومن رأى الأسد قرب منه واستقبله نال هم من سلطان ثم , ينجو منه  ومن رأى الأسد صرعه ولم يقتله فإنه يحمّ حمى دائمة فإنّ السبع لا تفارقه الحمى أو يسجن لأن الحمى سجن الله . ومن رأى أنه يصارع الأسد  مرض لأن المرض يتلف اللحم , ومن صارع الساد تلف لحمه , ومن رأى أنَّه أخذ شيئاً من لحم الأسد أو عظمه أو شعـره نال مال من سلطان أو عــدوّ ركب مصيبة أو أمراً, لا يمكنه التقدم عنه ولا التأخر. وإن كان لا يخافه فهو عدو يقهره ومن رأى أنه ضاجع الأسد وهو لا يخافه أمن من مرض. ومن رأى الاسد في بيته فإنه يصيب سلطانة وطول حياة , ومن رأى الأسد نابه منه شيء فإنه ينال من عدو مسلط بقدر ذلك , ومن رأى أنه قاتل أسد فإنه يقاتل عدو مسلطاً. ومن رأى أنه ينكح لبوة فإنه ينجو من شدائد كثيرة , ويظفر بعدوه , ويعلو أمره , ويكون ذا صيت في الناس .

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الاسد في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً