تفسير رؤيا يوسف عليه السلام في المنام

مقالات عامة 0 admin

تفسير رؤيا يوسف عليه السلام في المنام

يوسف عليه السلام:

رؤيته في المنام دالة على الملك والخلافة، وربما كان في زمن الغلاء والقحط وفقدان الأهل والأقارب والولد، وعلى أن الرائي يمكر به، وتدل رؤيته على السجن والخلاص منه، وعلى القحط وعلى الحظ من النساء بسبب ملاحته وحسنه، وربما دلت على علم الرؤيا وتفسير الأحلام، وربما ظفر بعدوه وعفا نعه وأولاه خيراً، وربما دلت رؤيته على حفر البحار والأنهار والتصريف في المياه، أو نقل الأموات من بلد إلى بلد، وربما ظهرت له معجزة عظيمة لرجوع بصر أبيه عليهما السلام بالقميص الذي أرسله إليه.

وقميصه في المنام يدل على ذهاب الهموم والأحزان والشفاء من الأمراض، فإن كان فيه دم دل على الفرقة والسجن وإن كان مقدداً دل على التهمة، وإن رأت المرأة يوسف عليه السلام زالت نعمتها وعمي بصرها وضاقت بها السبل وامتلأت بالحب لذوي الأقدار، وإن كانت في شيء من ذلك تاب الله عليها وبلغت قصدها أو تزوجت إن كانت عزباء، واستغنت إن كانت فقيرة، وحسنت عاقبتها في الدنيا والآخرة.

وإن رآه صغير نقص حظه من بين إخوانه. ومن رأى يوسف عليه السلام فإنه يكذب عليه ويظلم ويحبس وتناله شدة، ثم يملك بعد ذلك ملكاً وينال ظفراً وعزاً وأولاداً، وتخضع له الأولياء والأقارب؛ لأن إخوته خضعوا له، ويكون كثير الصدقة والإحسان.

وقيل: من رأى يوسف عليه السلام فإنه يصيبه بلاء وفتنة من قبل إخوته من مكر يمكرون به حتى يسجن ثم ينجو من ذلك السجن، ويعطيه الله العبادة، ويكرمه الله بالذكر والثناء، ويعينه ويقويه بعد ضعفه بجميع أعدائه، ويعطيهم العطايا، ويعفو عنهم. ومن رأى يوسف عليه السلام يكلمه أو يعطيه شيئاً فإنه يصير معبراً للمنامات عارفاً بعلم التواريخ.

ومن رأى يوسف عليه السلام نال خيراً في غربته، وإن كان مسجوناً خلص من سجنه وخضع له أعداؤه، وظفر بهم. وإن كان غائباً رجع إلى وطنه سالماً، وإن كان طالباً للرياسة نالها. وإن رآه من يطلب نكاح امرأة أو شراء جارية جميلة يملكها، وينال مراده منها.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا يوسف عليه السلام في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً