تفسير رؤيا دقيق الحنطة في المنام

img

تفسير رؤيا دقيق الحنطة في المنام

قال ابن سيرين : الحناط : ملك تنقاد له الملوك، أو تاجر يترأس على التجار، أو صانع تطيعه الأجراء، فمن رأى كأنه ابتاع من حناط حنطة ؛ فإنه يطلب من سلطان ولاية

فإن رأى كأنه باعه من غير أن يرى الثمن؟ فإنه يتزهد في الدنيا، ويشكر الله تعالى على نعمه؛ لأن ثمن كل شيء شكره ، ومن رأى كائه يملك حنطة ولا يمسها، ولا يحتاج إليها؛ فإنه يصيب عزا، وشرفا؛ لأن الحنطة أشرف الأطعمة، فإن رأى كأنه سعى في طلبها واحتاج إليها، أو مسها؛ أصابه خسران، وهوان، وعزة إن كان والية، وفرق بينه وبين أقاربه، بدليل قصة آدم عليه السلام.

ويباع الدقيق، والشعير مثل الحناط قال عبد الغني النابلسي حناط : وهو الذي يبيع الحنطة. رؤيته في المنام تدل على رجل صاحب مال شريف إذا لم يحتج إلى بيعها، فإن احتاج إلى بيعها أصابه ذل. وإن رأى الوالي يبيع الحنطة، دل على عزله والتفرق بينه وبين أخيه، والحناط تدل رؤيته على اليسر بعد العسر، والعدة الصادقة ، والرزق وأعمال البر. قال ابن سیرین الحنطة: مال حلال في عناء، ومشقة، وشراء الحنطة يدل على إصابة المال مع زيادة في العيال، وزراعة الحنطة عمل في مرضاة الله تعالى، والسعي في زراعتها يدل على الجهاد فإن رأى كأنه زرع حنطة ، فنبت شعيرا؛ فإنه يدل على أن ظاهره خیژ من باطنها وإن زرع شعيرا، فنبت حنطة ؛ فالأمر بضد الأول. وإن زرع حنطة فتبت دماء؟ | فإنه يأكل الربا. والسنبلة الخضراء: خضب السنة، والسنبلة اليابسة النابتة على ساقها : جدب السنة ؛ لقوله تعالى في قصة يوسف والسنابل المجموعة   ؛ في يد إنسان، أو في بيدر، أو في وعاء :

مال يصيبه مالكها من كسب غيره، أوعلم يتعلمه. وڅکي: أن أعشی همدان رأی كأنه باع حنطة بشعير، فأخبر الشعبي برؤياه، فقال : إنه استبدل الشعر بالقرآن . ومن التقط مفرق السنابل من زرع يعرف صاحبه ؛ أصاب مالا متفرقة من صاحبه. فإن رأى كأن الزرع حصد في غير وقته ، فإنه يدل على موت في تلك المحلة، أو حرب، فإن كانت السنابل صفرا ؛ فهو يدل على موت الشيوخ، وإن كانت څضرا؛ فهو موت الشباب، أو فتلهم والحنطة في الفراش : حبل المرأة . وقيل : من رأى أنه زرع زرعا ، فهو حبل أمرأته فإن رأى أنه يحرث في أرض لغيره، وهو يعرف صاحبها؛. فإنه يتزوج امرأته. ومن بذر بذرا  في وقته ؛| فإنه قد عمل خيرا، فإن كان واليا ؛ أصاب سلطان، وإن كان تاجرا؛ نال ربحا، وإن كان سوقيا؛ أصاب بلغة، وإن كان زاهدا؛ نال ورعا، فإن نبت ما زرع؛ كان الخير مقبولا، فإن حصده فقد  أخذ أجره، ومن رأى أنه يأكل حنطة يابسة، أو مطبوخة، ناله مكروه، فمن رأى أن بطنه، أو جلده، أو فمه قد امتلا حنطة يابسة أو مطبوخة، فذلك فناء عمره، وإلا فعلى قدر ما بقي فيه يكون ما بقي من عمره، ومن مشى بین زرع مستحصد؛ مشي بين صفوف المجاهدين . وقيل : إن الزرع أعمال بني، آدم، إذا كان معروفا يشبه موضعه مواضع الزرع في طوله، يقال في المثل : من يزرع خيرة يحصد غبطة، ومن يزرع شرايحصد ندامة، قال الشاعر:

إذا أنت لم تزرع وأبصرت حاصدة …ندمت على التفريط في زمن البذر

وإن خالف الزرع هذه الصفة ؛ فإنهم رجال يجتمعون في حرب، فإن حصدوا ؛ قتلوا. قال الله عز وجل : *ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الانجيل گزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه*  [الفتح: ۲۹]، وإن رأى أنه أكل حنطة خضراء رطبة، فإنه صالح، ويكون ناسكا في الدين. ومن رأى أن له زرعا معروفا ؛ فإن ذلك عمله في دينه أو دنياه، ويستدل بأن ذلك كان على كلام صاحب الرؤيا، ومخرجه، فإن كان في ، دينه ، فإن ثواب عمله في دينه بقدر ذلك . الزرع، ومبلغه، ومنفعته، وإن كان في دنياه ؛ كان مالا مجموعا يصير إليه، ه ومجازاة عن عمل، فإن كان عمله في

 أمور دنياه، فرأى ثوبه على قدر ما یری من حال الزرع فلا يزال ذلك المال مجموعا حتى يخرج الحب من السنبل، وإذا خرج؛ تفرق ذلك المال عن حاله الأول، إلا أنه شريك من المال في كد أو نصب، ولا سيما إن كانت حنطة وإن كان شعيرة فهو أجود، وأهنأ مع صحة جسم، وخقة مؤونة، فإن كان دقيقا؛ فإنه مال مفروغ منه ، وهو خير من الحنطة، وخير من الخبز؛ لأن الخبز قد مسته النار.

 قال المعبرون: إن دقيق الحنطة مال مجموع وعيال، وعجنه سفر عاجنه إلى أقاربه، والعجين مال شريف في التجارة يحصل منه ريح كثير عاجل؛ إن اختمر ، وإن لم يختمر؛ فهو فساد و عسر في المال، وإن حمض ؛ فهو قد أشرف على الخسران . ومن رأى أنه يعجن دقیق شعير، فإنه يكون رجلا مؤمنا، ويصيب  ولاية، وثروة، وظفرة بالأعداء.

فسر حلمك:

لتفسير المنام المتعلق برؤيا الحنطة في المنام أكتب الرؤيا أسفل التعليق مع كامل معلوماتك وما تراه مناسبا ويساعد في التفسير .

  1. العمر .
  2. الوظيفة.
  3. الزواج  و الأولاد.
  4. الحالة الصحية.
  5. تاريخ المنام (قديم أو جديد).
  6. البلد.

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً